اعلنت بعثة الامم المتحدة في ليبيا الاثنين اجلاء موظفيها من ليبيا "لاسباب امنية" خاصة بعد المعارك التي دارت الاحد حول مطار طرابلس، بحسب بيان تسلمته وكالة فرانس برس.

وقال البيان ان بعثة الامم المتحدة في ليبيا "تعلن سحب موظفيها من ليبيا لاسباب امنية"، مشيرًا الى ان البعثة قد بدأت فعلًا باجلاء قسم من موظفيها في الاسبوع الماضي.

وكانت بعثة الأمم المتحدة بدأت بتقليص عدد العاملين في مكاتبها في ليبيا منذ نحو أسبوع "بسبب الظروف الامنية السائدة في البلاد وحفاظا على سلامة وأمن الموظفين"، بحسب البيان.

واضاف البيان انه "بعد القتال الاخير يوم الاحد وإغلاق مطار طرابلس الدولي، خلصت البعثة إلى أنه لن يكون من الممكن مواصلة عملها في تقديم المشورة والدعم التقني وفي الوقت نفسه ضمان أمن وسلامة موظفيها وحرية تنقلهم". واكدت البعثة ان هذا الاجراء "مؤقت ومرتبط بالوضع الأمني، وسيعود الموظفون حالما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

ودعا البيان القوى السياسية والمجموعات المسلحة في ليبيا "الى الإحجام عن استخدام العنف لتحقيق المآرب السياسية"، مؤكدا "ضرورة اعتماد الحوار السياسي وسيلة لتحقيق التوافق الوطني".

واغلقت السلطات الليبية مطار طرابلس ثلاثة ايام الاحد بعدما شنت ميليشيات اسلامية هجوما عليه بهدف طرد ثوار الزنتان من مواقع رئيسية يسيطرون عليها جنوب العاصمة بما فيها المطار.

&