&عمان: شارك اكثر من الف اردني الجمعة في تظاهرة وسط عمان تضامنا مع قطاع غزة، منددين بالهجوم الاسرائيلي الذي اوقع حتى الآن 265 قتيلا ونحو 1800 جريح فلسطيني معظمهم من المدنيين.

&
وحمل المشاركون في التظاهرة، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني (وسط عمان)، لافتات كتب عليها "كلنا غزة" و"صبرا يا غزة انتي عنوان العزة"، على ما افاد مصور فرانس برس.
&
وهتف هؤلاء "الشعب يريد تحرير فلسطين" و"قالوا حماس (حركة المقاومة الاسلامية حماس) ارهابية، كل الاردن حمساوية" اضافة الى "سيري سيري يا حماس انتي المدفع واحنا الرصاص".
&
وخرجت تظاهرات مماثلة شارك بها المئات في كل من الزرقاء (شرق عمان) واربد (شمال) والاغوار (غرب) والكرك (جنوب).
وكانت الحكومة الاردنية دانت بشدة قبل نحو اسبوع العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة، مطالبة اسرائيل بوقف "الاعتداء الوحشي" فورا.
كما حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني من "تداعيات خطيرة" لما يحدث في غزة مؤكدا "ضرورة وقف استهداف المدنيين وأهمية احترام القانون الدولي في هذا الشأن".
&
ويرتبط الأردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل موقعة عام 1994.&
&
وشن الجيش الاسرائيلي ليل الخميس الجمعة هجوما بريا على قطاع غزة بعد عشرة ايام من بداية الغارات الاسرائيلية على القطاع ما اسفر حتى الان عن سقوط 265 قتيلا ونحو 1800 جريح فلسطيني معظمهم من المدنيين.
&
وقد بدأت دوامة العنف الجديدة بعد فقدان وقتل ثلاثة اسرائيليين طلاب معهد تلمودي في حزيران/يونيو اتهمت اسرائيل به حركة حماس التي نفت تورطها، تلاهما مقتل شاب فلسطيني احرق حيا في القدس.
&