&جنيف: اعلن رئيس المكتب الاعلامي لمنظمة الصحة العالمية غريغوري هارتل الجمعة ان غلين توماس المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية الذي كان سيشارك في مؤتمر حول الايدز في ملبورن، هو بين ضحايا الكارثة الجوية في اوكرانيا.

واضاف في ندوة صحافية في جنيف ان منظمة الصحة العالمية تأسف لفقدان "احد زملائنا في تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية. وكان غلين توماس متوجها الى المؤتمر في استراليا".
وكان غلين طوماس احد قدامى هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وشغوفا بمسائل "الصحة العامة".
واوضح هارتل ان لا اعضاء آخرين من موظفي الامم المتحدة بين الضحايا.
&
من جهة اخرى، كان جين لانع، المتخصص الذائع الصيت في مكافحة الايدز، ايضا على متن &طائرة الخطوط الجوية الماليزية، كما اعلنت منظمته في امستردام.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت اندريا دو غراف المتحدثة باسم المنظمة غير الحكومية التي اسسها "فاونديشن فارم اكسس"، ان "جين لانغ كان في الطائرة، واستطيع ان اؤكد ذلك".
وتعمل هذه المنظمة في مجال تسهيل الحصول على العلاج للمصابين بالايدز.
&
وقال المدير التنفيذي للمنظمة اونو شيليكنز في بيان "انها خسارة كبيرة ونشعر بحزن كبير". واضاف ان "تفانيه في معالجة فيروس اتش اي في والايدز والصحة العامة اصبح مضرب الامثال".
وكان لانغ (59 عاما) الاب لخمسة اولاد مسافرا مع زوجته. وكان متوجها على غرار مئة آخرين في الطائرة الى المؤتمر العالمي حول الايدز الذي يبدأ في نهاية الاسبوع في ملبورن باستراليا.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال جاب غودسميت الخبير في الايدز وزميل لانغ منذ فترة طويلة "ان ما حصل مرعب". واضاف "انها خسارة كبيرة على صعيد مكافحة الايدز وخسارة كبيرة لهولندا وخسارة كبيرة لي".
&