دعا إماراتيون إلى طرد قطر من مجلس التعاون والجامعة العربية، إضافة إلى طرد السفير القطري من الإمارات حالًا، وذلك بعد اتهامات كالها إعلام قطر بحق الإمارات، ومنها اتهام الإمارات بالتواطؤ مع إسرائيل لضرب غزة والقضاء على حماس.


أحمد قنديل من دبي: طالب مواطنون إماراتيون بطرد قطر من مجلس التعاون الخليجي ومن جامعة الدول العربية، كما طالبوا بطرد السفير القطري من الإمارات فورًا، واعتبروه شخصًا غير مرغوب فيه هو ودولته، بعد سلسلة الاتهامات التي يكيلها الإعلام القطري المرئي والمكتوب والمسموع بحق الإمارات، وآخرها اتهام شبكة الجزيرة الإمارات بالتخطيط مع إسرائيل لضرب قطاع غزة من أجل القضاء على حماس.

ودشن المغردون الإماراتيون هاشتاغاً نشطاً للغاية تفاعل معه آلاف المغردين تحت اسم #اطردوا_السفير_ القطري_في_ الإمارات، وذلك ردًا على التقرير الذي بثته الجزيرة القطرية، والذي قالت فيه إن ضرب غزة جاء بالتنسيق والتخطيط بين الإمارات وإسرائيل.

الإساءة بالطرد

واعتبر المغرّدون أن هذا التقرير يعدّ مسيئًا إلى الإمارات، وأن قطر وقناة الجزيرة تهددان الأمن القومي للإمارات، وتشوّهان سمعتها الطيبة، مؤكدين أنهم غير راضين عن وجود السفير القطري في الإمارات، وأنه أصبح شخصًا غير مرغوب فيه على الأراضي الإماراتية، وأنه يجب على الحكومة الإماراتية طرده فورًا كرد فعل شرعي على الإساءات المتتالية والمتكررة التي تتعمدها السياسة القطرية والإعلام القطري، والشخصيات الإرهابية التي تستضيفها قطر، مثل القرضاوي وجماعة الجهاد الإسلامي والاخوان المسلمين، ضد الإمارات وحكامها وشعبها بهدف ضرب أمنها واستقرارها.

كما طالب المغرّدون بطرد الدوحة من مجلس التعاون الخليجي ومن جامعة الدول العربية ردًا على تطاولها على دول المجلس وتدخلها في شؤونها الداخلية وتهديد أمنها واستقرارها.

كتب المغرد محمد الكندي: "سياسة قطر عضّ اليد التي امتدت إليها". وسمارية "إلا الإمارات وشيوخنا خط أحمر.. يا ويل اللي يقرّب منه". وبومايد: "أطردوا السفير القطري في الإمارات، وأنا أقول كفاية يا حكومتنا صبر على خوارج العصر.. أطردوا سفيرهم كما سحبتم سفيرنا". والقناص: "أطردوا السفير القطري علشان يتأدب تمتم ويوقف هجمات قناة بيريز (الجزيرة) عن التهجم على دول الجوار"، وكتبت مغردة تحت اسم المحبة للإمارات: "أطردوا السفير القطري.. لا بارك الله في قطر ولا في قنواتها القذرة.. أطردوا السفير القذري".

"قطرائيل عدو"

وغردت عيناوية تقول: "أطردوا قطر بكاملها من مجلس التعاون الخليجي.. عاشت معززة بين أخواتها، ولكن يبدو أنها تريد عكس ذلك". وكتب 7 مدين "نرجوكم يا أسود الخليج، السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين، أطردوا إسرائيل - أقصد قطر - .. #اطردوا_السفير_ القطري_في_ الإمارات.. لا يا أخوان تفكيركم غلط، أنا بعدل لكم الهاشتاغ #اطردوا_ قطر_من_دول_مجلس_التعاون.. برررررع يا عيال الـ(......)".

وقال صلاح النعيمي: "أطردوا السفير القطري من الإمارات.. أطردوا ذيل الأفعى.. فخليجنا بدون قطر، كالجسد بدون سم أو سرطان". وعبدالرحمن الإماراتي: "أنا إماراتي غيور على وطني وعلى حكومتي وشعبي وخليجي وعلى كل المسلمين.. أطردوا أصحاب الفتن من خليجنا.. أطردوا خونة العروبة والإسلام". والعماس "الجزيرة تسيء إلى الإمارات.. أطردوا قطر من دول مجلس التعاون.. قطرائيل عدو".

وقال المغرد بو سلطان "شعب الإمارات يطالب بطرد سفير دولة الكفر من بلدنا.. وقطع العلاقات مع حكومتهم المارقة.. موقع الخنزيرة: الإمارات بحثت مع إسرائيل القضاء على حماس". وكتب عبدالمنعم الأحمد "السفير القطري في الإمارات أصبح شخصًا غير مرحّب فيه، وعلى كل قطري يؤيد حكومته ألا يزورنا". الزلزال 99# البرازيل "أطردوا سفير البقالة قطر. لأنها ليست دولة، بل بقالة وصغيرة، وفي منطقة مهجورة، وبضاعتها قذرة بع.. أطردوا البلقجي". وغرّدت عفراء: "أطردوا قطر من مجلس التعاون والجامعة العربية". وخالد الفزاري: "أطردوا الصهاينة من الخليج".

وتداول المغردون شريط فيديو يظهر حمد بن خليفه أمير قطر السابق وهو يهدي الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز سيفًا مرصعًا بالذهب، وفي ما يلي رابط الفيديو:&

خلفان: قادة حماس في فنادق سبع نجوم

من جانبه، قال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان في حسابه الرسمي على تويتر: "قطر تعمق الخلافات الخليجية، وتهدم العلاقات الأخوية، وتثير في الأرض شقاقًا.. وأحيانًا البعض ما يصحو إلا إذا لقن درسًا.. الأيام القادمة قد تحمل لقطر مقاطعة عربية واسعة بسبب المشاكل التي تثيرها من المغرب العربي إلى المشرق.. من المؤكد أن شمعون بيريز زار قناة الجزيرة خلال زيارته إلى قطر.. عندما تتكلم الجزيرة عن تعامل الآخرين مع إسرائيل، تنسى تعامل قطر الأخوي مع إسرائيل.... وعندما تفبرك قطر اتهامًا للإمارات بأنها تتعاون مع إسرائيل على حرب غزة من أجل سحق حماس، أدرك تمامًا الكارثة السياسية التي حلت بقطر".

وأضاف أن "الإمارات لم تستضف شمعون، ولم تبنِ مستوطنات لليهود، ولم ترتمِ في أحضان إسرائيل.. أنظر إلى قطر.. تدرك الخطر.. في مثل هذه الأيام المباركة كنا نتوقع من قطر أن تعيد المياه إلى مجراها الطبيعي، لا أن تفبرك الاتهامات لنا في الإمارات.. لمصلحة من تفعل قطر ذلك؟".

وأشار خلفان إلى أن "أهل غزة أهلنا، لكن حماس في فلسطين كحزب الله في لبنان دولة في دولة.. وهذا يؤدي إلى خراب الدار.. وقادة تحرير فيتنام حرورها، وهم في ساحات القتال وتحت الخنادق، قادة حماس يريدون تحريرها وهم في فنادق سبع نجوم في الدوحة.. سلم على الأخ خالد مشعل".

وقال "إذا كنا نحارب أهل غزة مع إسرائيل، فلماذا تقبل حماس بمستشفى الإمارات الميداني.. ولماذا نضع مستشفى هناك أصلًا.. الله يعينكم على هذا التخبط.. الإمارات تبني المستشفى الميداني في غزة".&

قرقاش: الجزيرة تخسر مصداقيتها

من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، أن التزام الإمارات بالقضية الفلسطينية تاريخي، وأن الإمارات لم تسلك طريق التطبيع الذي سلكه غيرها، ومن يريد أن يكذب يجب أن يدرك هذه الحقائق لنصدقه.

وقال في تغريدة على تويتر: منذ متى أصبحت القنوات "الإسرائيلية" مصدر أخبار "الجزيرة" الموثوق بها؟ ولن نسأل عن المهنية، فقد تآكلت لتصبح "الجزيرة" قناة حزبية صرفة. وتابع: "الجزيرة" تخسر مصداقيتها يوماً بعد يوم، وترديدها لأكاذيب "تويتر" جزء من مسلسل انحدار أثر في القناة.

وأضاف: تعودنا على كذب الإخوان المسلمين وتفرعاتهم، وكذبة لقاء ليبرمان هجوم أسود هدفه الإمارات في تصفية حسابات حزبية نتيجة لسقوطهم المروع في مصر. وأكد قرقاش أن تكرار "الجزيرة" أكاذيب "شبيحة تويتر" حول اجتماعات مزعومة مع ليبرمان، ومؤامرات خيالية ضد غزة انحطاط للمصداقية والخطاب الإعلامي لمن يقف وراءها.

وتابع: نحن أمام افتراضين، إما أن مهنية الجزيرة سقطت للقاع، لأنها نقلت خبراً مفبركاً من قناة "إسرائيلية"، أو أنها سقطت لأنها نقلت خبراً مفبركاً من مواقع إخوانية.