غزة: اعلن مصدر طبي فلسطيني اليوم الاثنين وفاة ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح الاسبوع الماضي في قصف اسرائيلي على قطاع غزة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة فجر الاحد ان "ثلاثة فلسطينيين توفوا متأثرين بجروح اصيبوا بها الاسبوع الماضي في قصف اسرائيلي على غزة".

كما اعلن المصدر ان فلسطينيا ثانيا قتل في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق جباليا شمال قطاع غزة حيث تدور اشتباكات منذ صباح اليوم كما ذكرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا (شمال) ان "محمد ابو لوز& استشهد في قصف مدفعي اسرائيلي لمنزل عائلته شرق جباليا شمال قطاع غزة". وكانت كتائب القسام ذكت في بيان ان اشتباكات مسلحة تدور منذ صباح اليوم الاثنين بينها وبين الجيش الاسرائيلي.

وبذلك يرتفع عدد الذين سقطوا في عمليات القصف الاسرائيلية منذ بدء العملية العسكرية في الثامن من تموز/يوليو الى 1036 قتيلا واكثر من 6200 جريح، حسب القدرة. وتوقفت المعارك تقريبا ليل الاحد الاثنين ولم يسمع سوى بضع طلقات من دبابات اسرائيلية على شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قالت مصادر امنية فلسطينية.

من جهة اخرى، حملت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسرائيل "مسؤولية اي تصعيد" خلال العيد. وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان "الاحتلال ما زال يرفض اي تهدئة انسانية مرتبطة بالعيد". واضاف ان "الاحتلال سيتحمل المسؤولية عن هذا التصعيد والتنكر لعبادة المسلمين".

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية صباح الاثنين انه لم يتم اطلاق اي صاروخ من قطاع غزة وان الطيران الاسرائيلي لم يشن اي غارة اسرائيلية منذ الساعة 23,00 (20,00 تغ) من الاحد.