&الجزائر: بحث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاربعاء مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وامير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "سبل ووسائل تحرك عربي مشترك لوقف العدوان على غزة"، بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

&
واوضح البيان الذي نقلته وكالة الانباء الجزائرية ان بوتفليقة بحث مع عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم آل ثاني "سبل ووسائل تحرك عربي مشترك اكثر كثافة بهدف حمل المجتمع الدولي على الحصول على وقف عاجل للعدوان الاسرائيلي في غزة اضافة الى تضامن عربي اكبر للشعب الفلسطيني في غزة".
&
وقرر الرئيس الجزائري "مساعدة مالية عاجلة بقيمة 25 مليون دولار لفائدة فلسطين" خصوصا غزة، بحسب المصدر ذاته. من جهة اخرى تقرر الوقوف دقيقة صمت ظهر الخميس (11,00 ت غ) ترحما على ارواح الضحايا الفلسطينيين في غزة، بحسب الوكالة.
&
كما اكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة اليوم الاربعاء ان الجزائر "تجدد إدانتها بشدة لاعمال العنف و إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل على اهالي غزة" و تدعو "الاطراف الدولية الفاعلة" إلى تحمل مسؤولياتها أمام هذه المجازر.
&
وقتل 70 فلسطينيا على الاقل الاربعاء في قطاع غزة ما يرفع الى اكثر من 1300 عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في 8 تموز/يوليو.
&