&قالت الشرطة في بيان ان الجروح التي اصيب بها جيمس برادي الناطق الاسبق باسم البيت الابيض في الهجوم على الرئيس رونالد ريغان في 1981 اعتبرت سبب وفاته التي اعلنت هذا الاسبوع.

وقالت الشرطة ان "تشريحا جرى وكشف ان سبب الوفاة هو جروح بالرصاص والنتيجة هي ان الوفاة نجمت عن قتل"، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها صحيفة واشنطن بوست.
وتوفي جيمس برادي الاثنين عن 73 عاما بعد اكثر من ثلاثين عاما على الاعتداء الذي سبب له جروحا في الرأس وتسبب بشلل جزئي له وبمشاكل في النطق. وادى الهجوم الى اصابة ثلاثة اشخاص آخرين بجروح بينهم الرئيس رونالد ريغان.
واوضح اقرباء برادي الاثنين انه توفي "بعد سلسلة مشاكل مرتبطة بصحته".
واعتبر مطلق النار جون هينكلي (59 عاما) غير مذنب لاسباب تتعلق بوضعه العقلي لكنه وضع في مركز للامراض النفسية في واشنطن. وهو يتمتع اليوم بامكانية الخروج بانتظام لزيارة والدته في فرجينيا.
وقالت واشنطن بوست انه ليس من الواضح في المرحلة الحالية ما اذا كانت ستوجه اليه اتهامات جديدة بعدما اعتبر الناطق الاسبق للبيت الابيض ضحية عملية قتل وليس محاولة قتل.
واكتفى البيان بالتأكيد ان شرطة واشنطن ومكتب المدعي الفدرالي ومكتب التحقيقات الفدرالي "يدرسون القضية مجددا"، مما يمكن ان يؤدي الى ملاحقات من هذا النوع.