&القاهرة:&دعت مصر الاحد اسرائيل والفلسطينيين الى الالتزام بوقف جديد لاطلاق النار في غزة &لمدة 72 ساعة تبدأ منتصف ليل الاحد الاثنين بتوقيت القاهرة (21،00 تغ) وذلك بعد اعلان مسؤولين فلسطينيين التوصل الى تهدئة فلسطينية اسرائيلية جديدة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان "مصر تدعو الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الى الالتزام بوقف إطلاق نار جديد لمدة 72 ساعة إعتباراً من الساعة 00،01 بتوقيت القاهرة" ( 21،01 تغ).

واعلن مسؤول فلسطيني الاحد &لوكالة فرانس برس التوصل الى تهدئة فلسطينية اسرائيلية وذلك اثر مباحثات جرت في القاهرة، الا ان مصدرا اسرائيليا اعلن ان اقتراح التهدئة لا يزال قيد الدراسة.

وقال المسؤول الفلسطيني "الوسيط المصري حصل على موافقة من الفلسطينيين واسرائيل في وقت متزامن على تهدئة لمدة 72 ساعة جديدة"، مضيفا ان القاهرة ستعلن رسميا هذا الاتفاق في وقت لاحق من مساء الاحد.
&&
وردا على سؤال بعد الاعلان الفلسطيني قال مسؤول اسرائيلي لفرانس برس ان اسرائيل لا تزال تناقش الاقتراح المصري.
وانهارت المفاوضات الجمعة بعد رفض حركتي حماس والجهاد الاسلامي تمديد تهدئة مدتها 72 ساعة انتهت صباح الجمعة متهمين اسرائيل بالمماطلة في المباحثات، ما ادى الى مواجهات جديدة سقط فيها 13 فلسطينيا على الاقل.&
وتسعى مصر الوسيط التقليدي في نزاعات حماس واسرائيل، من اجل ايقاف القتل الذي خلف اكثر من 1918 فلسطينيا اغلبيتهم الساحقة من المدنيين منذ بدايته في 8 تموز/يوليو الفائت، بحسب وزارة الصحة في غزة.
&
على الجانب الاخر، قتل 64 جنديا اسرائيليا وثلاثة مدنيين بينهم عامل تايلاندي.&
&