بحث العاهل السعودي خلال استقباله الرئيس المصري الاحداث التي تشهدها الاراضي الفلسطينية، وجهود وقف العدوان الاسرائيلي على غزة، إضافة إلى مصالح البلدين وسبل تعزيزها.


&جدة: بحث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. كما جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات. من جهته ثمن الرئيس السيسي مواقف&العاهل السعودي&الدائمة تجاه مصر وشعبها.

عقب ذلك قلد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس عبدالفتاح السيسي قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم تكريماً للرئيس السيسي&وللشعب المصري.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى جدة مساء اليوم في زيارة للسعودية تعد الاولى منذ تسلمه منصبه.

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس المصري الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص للعاهل السعودي.

ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية هشام الشريف.

وتعد السعودية من ابرز القوى الاقليمية المؤيدة حاليا لمصر.
&
ونقلت الوكالة الرسمية عن السفير المصري في السعودية عفيفي عبد الوهاب ان الزيارة "الاولى للرئيس السيسي&للمملكة بعد توليه مهام منصبه بانتخابه رئيسا للجمهورية" في حزيران/يونيو الفائت.
&
واضاف عبد الوهاب ان "هذه الزيارة تأتى في وقت بالغ الأهمية نظرا لما تشهده الساحة الاقليمية من تحديات كبيرة تستدعى من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات".
واشار عبد الوهاب الى انه يتوقع انه "سيكون& على رأس المحادثات بين الزعيمين (...) تطورات وتحديات تمس الامن القومى العربي اجمالا وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين".
&
واوضح عبد الوهاب الى الزيارة ايضا تاتي في اطار تقديم الشكر للملك عبد الله على "مواقفه المشرفة والشجاعة والموقف التاريخي للملكة بجانب مصر عقب ثورة 30 يونيو".&

&
وفي 20 حزيران/يونيو الفائت، استقبل السيسي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في مطار القاهرة في اول زيارة يقوم بها لمصر منذ سقوط نظام حسني مبارك العام 2011.

وجرت الزيارة على متن طائرة العاهل السعودي التي توقفت في القاهرة لبضع ساعات.
&