حكمت محكمة في موسكو الاثنين على اربعة معارضين روس بالاشغال الشاقة لثلاث سنوات ونصف سنة لمشاركتهم في "اضطرابات جماهيرية" اثناء تظاهرة مناهضة لبوتين في ايار/مايو 2012، على ما افادت وكالة الانباء الروسية الرسمية ايتار تاس.

وحكم على أليكسي غسكاروف (29 سنة) وألكسندر مرغولين (42 سنة) بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات ونصف سنة، في حين حكم على ايليا غوشتشين (25 سنة) بالاشغال الشاقة سنتين ونصف سنة في اطار "قضية بولوتنايا"، اسم ساحة في موسكو، حيث جرت تظاهرة ضد عودة فلاديمير بوتين الى الكرملين.

من جانبها حكم على المتقاعدة ايلينا كوختاريفا (58 سنة) بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات وسبعة اشهر مع تعليق التنفيذ. وتحولت تظاهرة السادس من ايار/مايو 2012 التي حكم في اطارها على عشرة اشخاص بالاشغال الشاقة، في حين ينتظر اخرون محاكمتهم، الى مواجهات مع الشرطة وتبادل فيها الطرفان المسؤولية.

ويلاحق في "قضية بولوتنايا" التي تعتبرها المعارضة دليلا على تشديد القمع اثر انتخاب فلاديمير بوتين لولاية رئاسية ثالثة، حوالى ثلاثين شخصا في المجموع بتهمة تنظيم او المشاركة في "اضطرابات جماهيرية". ومعظم المتهمين لا ينتمون الى اي حزب او حركة سياسية.

&

&