طالب نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، قطر، بعرض انسحابها من مجلس التعاون الخليجي على المجلس الوطني القطري، متسائلاً عبر حسابه على تويتر عمّا تحمله الساعات الـ 12 القادمة، لأعضاء مجلس التعاون الخليجي.

بيروت: بعد مداخلات سابقة له عمّا تمر به دول مجلس التعاون الخليجي، والتحديات التي تواجهها وسط الظروف المعقدة أمنيًا وسياسيًا التي تعيشها المنطقة العربية، تساءل نائب شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم عبر حسابه على موقع تويتر عمّا ستقرره الساعات القادمة في مستقبل العلاقات الخليجية، وغرّد قائلاً: الـ 12 ساعة القادمة قرارات فاصلة يتخذها أعضاء مجلس التعاون...إما حزم أو تهاون".
&
انسحاب قطر
وكان خلفان قد طالب قطر بعرض انسحابها من مجلس التعاون الخليجي على المجلس الوطني القطري.
وأضاف: "المفروض أن انسحاب قطر من عدمه من مجلس التعاون يعرض على المجلس الوطني القطري، أو مجلس الأمة القطري أو مجلس الشورى لمناقشته قبل اتخاذ أي قرار ".
واكد أن الأمر لا يحتاج للف ودوران يا مع المجلس يا مع الإخوان.
&
قطر جزء من الكل
وقال الفريق ضاحي خلفان إنه من الواضح أن قطر لا تريد مجلس التعاون الخليجي وليس العكس هو الصحيح، متسائلاً "من لا يريد أهله في قطر؟ &لكن الواضح أن قطر لا تريد المجلس، الذي لا يتبنى سياستها بينما المفروض أن سياسة المجلس يتبناها الجميع... وقطر جزء من الكل".
واختتم حديثه بالدعاء لمتخذي القرار في قطر بالهداية قائلاً: " قولوا اللهم اهدِ متخذي القرار القطري إلى طريق التعاون ".
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، حددوا الأربعاء الماضي، مهلة أسبوع لتسوية الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية. وكانت السعودية والامارات والبحرين استدعت في 5 آذار (مارس) سفراءَها في الدوحة، في سابقة من نوعها، متهمة قطر بالتدخل في شؤونها وزعزعة استقرار المنطقة ودعم تيارات الاسلام السياسي.
&
&