موسكو: حلقت مقاتلة تابعة للقوات المسلحة الروسية فوق فرقاطه كندية كانت تقوم بمهمة للحلف الاطلسي في البحر الاسود ما حمل الحكومة الكندية على التنديد بالحادث الاثنين معتبرة انه "استفزاز بدون جدوى".

وقال وزير الدفاع الكندي روب نيكولسون ان المقاتلة التابعة "للقوات المسلحة الروسية التي قامت بعدة طلعات دائرية حول الفرقاطة +ان سي ام اس تورونتو+ لم تشكل اي تهديد للسفينة الكندية" معتبرا ان هذه الاعمال هي "استفزاز بدون جدوى" ومن شأنه ان "يزيد التوتر" في المنطقة.

وكانت الفرقاطه الكندية قد ابحرت نهاية تموز/يوليو من شواطىء الاطلسي الكندية مع 250 بحارا ومروحيات من طراز "سي كينغ" للانضمام الى قوات الحلف الاطسي.
&
وذكر وزير الدفاع الكندي بان "مشاركة الفرقاطه في الاجراءات الامنية التي اتخذها الحلف الاطلسي في البحر الاسود تظهر ان كندا عازمة على المساهمة في السلام والامن في اوروبا الشرقية واوروبا الوسطى".
&
واضاف ان هذه التدريبات تجري "بسبب الاعمال العدائية العسكرية" التي تقوم بها روسيا "بفعل غزو اوكرانيا". واكد نيكولسون ان كندا وقوات الحلف الاطلسي ترسل الرسالة بان "الاعمال الطائشة التي تقوم بها روسيا يجب ان تتوقف.