أرسل رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد، ونائبه الشيخ محمد بن راشد، وسائر شيوخ الامارات برسائل تهنئة إلى أمير الكويت، بمناسبة إعلانه قائدًا للعمل الانساني من جانب الامم المتحدة.

دبي: بعث الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة منحه لقب "قائد للعمل الإنساني" من جانب الأمم المتحدة، تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها على الصعيد الإنساني العالمي. وأعرب الشيخ خليفة عن خالص تهانيه لتسمية الأمم المتحدة دولة الكويت "مركزًا للعمل الإنساني".

وثمن رئيس الامارات الدور الإنساني البارز لأمير الكويت، والذي يجسد حياة مشرقة زاخرة بالعمل والعطاء على الصعيد الإقليمي والدولي، معززًا بذلك النهج الذي سارت عليه دولة الكويت منذ قيامها.

تهاني إماراتية

وكذلك أرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تهنئة مماثلة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هنأه فيها على اللقب العالمي غير المسبوق. كما بعث الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لأمير دولة الكويت.

كما بعث الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تهنئة إلى الشيخ الصباح، معربًا عن خالص تهانيه لتسمية الأمم المتحدة دولة الكويت مركزًا للعمل الإنساني، وأميها قائدًا للعمل الانساني.

كما بعث الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة برقيات تهنئة مماثلة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تهنئة إلى أمير دولة الكويت، وكذلك الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. وبعث الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، ببرقيتي تهنئة مماثلة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكذلك فعل الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

قائد إنساني

وكانت الأمم المتحدة قد كرمت بمقرها في نيويورك الثلثاء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومنحته لقب "قائد إنساني" تقديرًا لجهود بلاده في المجالين الإنساني والتنموي. وساعدت الكويت الأمم المتحدة على عقد مؤتمرين للمانحين على أراضيها لإغاثة الشعب السوري الذي يعاني الملايين من أبنائه بسبب الحرب الأهلية هناك.

وتعهدت الكويت في المؤتمر الثاني بالتبرع بمبلغ 500 مليون دولار من القطاعين الحكومي والأهلي لدعم الوضع الإنساني في سوريا. وبلغ إجمالي التعهدات في المؤتمر نحو مليار دولار من العشرات من الدول على رأسها الولايات المتحدة والسعودية وقطر.

&