بكين: صرحت دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدائرة العسكرية الشرقية أجرت عملية إعادة انتشار واسعة النطاق خلال التفتيش المفاجئ للجاهزية القتالية للقوات.

هذا وقد أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس الماضي، أمرا إلى وزارة الدفاع بإجراء تفتيش مفاجئ لجاهزية القوات في الدائرة الشرقية. وكما قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، منذ الساعة العاشرة (بتوقيت موسكو) من يوم الخميس وضعت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الروسية، بأمر من القائد العام فلاديمير بوتين، في حالة جاهزية قصوى.

وجاء في بيان الدائرة الإعلامية :"يوم 16 سبتمبر/ أيلول أجرت وحدات وتشكيلات الجيوش 29 و36 و35 و5 عمليات إعادة تمركز ومرابطة على ميادين أقاليم كامتشاتكا، وبريمورسك، وماوراء البايكال، ومقاطعات سخالين وتشوكوتكا، وشغلت القوات المسلحة المساحات العملياتية، وباشرت بتنفيذ المهام العسكرية من التدريب".

وأضافت الوزارة أنه تم خلال إجراء عمليات النقل، وإعادة الإنتشار قطع مسافات أكثر من 4000 كم، وتم إعادة تمركز أكثر من 100 طائرة ومروحية على مسافات من 400 إلى 4000 كم، وشارك في التدريبات أكثر من 100 ألف عسكري.

وجاء في البيان أيضا "لنقل القوات والمعدات إلى المناطق المحددة، تم استخدام أكثر من 20 قطارا عسكريا، مؤلفة من أكثر من 800 عربة ومنصة، فضلا عن العشرات من سفن الأسطول المساعد".

يذكر أن الدائرة العسكرية الشرقية تضم الوحدات العسكرية في الشرق الأقصى وما وراء البايكال، ويقع مقر قيادتها في مدينة خاباروفسك. وتستمر عملية تفتيش الجاهزية القتالية من 11 إلى 18 أيلول/سبتمبر.


&