عمان: اعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية الاحد عن قيام القوات الاردنية ليل السبت الاحد بتدمير سيارة حاولت اجتياز الحدود الاردنية قادمة من العراق.

&
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن المصدر قوله انه "في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حاولت سيارة نوع جيب اجتياز الحدود الاردنية بسرعة عالية جدا قادمة من الاراضي العراقية وبطريقة غير مشروعة".
&
واضاف انه "تم اطلاق بعض الطلقات التحذيرية لاجبار من فيها على التوقف، إلا انهم لم يمتثلوا مما اضطر قواتنا الى تدمير الآلية داخل الاراضي العراقية".
&
ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل حول الحادث، وهو الاول من نوعه منذ سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق واسعة من العراق.
&
وكان قائد قوات حرس الحدود الاردني العميد الركن صابر المهايرة اكد في 25 حزيران/يونيو الماضي ان قوات بلاده قادرة على تأمين حدودها مع العراق من "أي اعتداء".
&
وعززت المملكة خلال الاشهر القليلة الماضية قواتها على الحدود مع العراق بعد سيطرة مسلحين على معابر بين العراق وسوريا بالقرب من الحدود الاردنية.
&
وتتعرض مناطق متفرقة من العراق الى اعمال عنف وهجمات شبه يومية زادت معدلاتها مع تصاعد هجمات تنظيم الدولة الاسلامية الذي بات يسيطر على مدن مهمة بينها الموصل وتكريت ومناطق واسعة في محافظات متفرقة شمال وغرب ووسط البلاد.