الجزائر: اعلن الجيش الجزائري الثلاثاء انه قتل اسلاميا مسلحا في منطقة ياكوران بتيزي وزو (110 كلم شرق الجزائر) وانه يواصل عملية البحث عن الفرنسي المخطوف منذ الاحد من قبل مجموعة مرتبطة بجهاديي الدولة الاسلامية، بحسب بيان لوزارة الدفاع.
&
وتقع منطقة ياكورن في الجهة المقابلة للمكان الذي خطف فيه الفرنسي ايرفي غورديل على بعد 80 كيلومترا لكن المنطقتين مرتبطتان بغابات متجاورة.&
&
وذكر بيان وزارة الدفاع "تم القضاء اليوم &في الساعة الرابعة ظهرا (15:00 تغ) بمنطقة ياكوران في ولاية تيزي وزو على ارهابي واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف"&
&
واضاف البيان "عملية البحث التي شرعت فيها قوات الجيش عقب خطف الرعية الاجنبي متواصلة".
&
وبدأت القوات الخاصة للجيش الجزائري الثلاثاء عمليات بحث واسعة في جبال منطقة القبائل (شمال شرق) في محاولة للعثور على الرهينة الفرنسي.
&
وشاهد مراسل فرانس برس حوالي عشرين شاحنة للقوات الخاصة على الطريق بين ايت واسيف وايت وعبان وهي المنطقة التي خطف فيها &الفرنسي.
&
وكانت &مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية اعلنت الاثنين في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات ال24 المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
&
واطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم "جند الخلافة في ارض الجزائر" واعلنت بيعتها لابي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية.