الرياض: أعلن الديوان الملكي السعودي أن الفحوصات الطبية التي أجريت للملك عبدالله بن عبدالعزيز، أظهرت وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

وقال الديوان في بيان صحفي: "استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي يقوم على الشفافية في كل أمر يخص الشأن العام، فإنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي، فقد تبين وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت، مساء هذا اليوم الجمعة، وقد تكلل هذا الإجراء ولله الحمد والمنة بالاستقرار والنجاح".

من جانبه، اطمأن الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد على صحة الملك عبد الله، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوكالة أنه كان في استقبال الأمير سلمان لدى وصوله مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمراء أنجال خادم الحرمين الشريفين .