قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أغلقت مئات المدارس اليوم الاربعاء في اسرائيل والضفة الغربية المحتلة بسبب الاحوال الجوية السيئة بينما اعلنت الشرطة الاسرائيلية اغلاق طريقين رئيسيين يؤديان الى القدس ما ان يبدأ تساقط الثلوج المتوقع بعد ظهر اليوم الاربعاء.

واتخذ قرار اغلاق الطرق في القدس حتى لا يعلق مئات من سائقي السيارات على الطرق لساعات كما حدث في كانون الاول/ديسمبر 2013 مع بدء تساقط الثلوج. ويتوقع ان يبدأ تساقط الثلج بعد ظهر اليوم على القدس الواقعة على ارتفاع 800 متر، كما قالت الارصاد الجوية. وقد خلت شوارعها من المارة بسبب رياح عاتية وامطار غزيرة.

ومنذ مطلع الاسبوع تدفق الاسرائيليون والفلسطينيون على محلات السوبرماركت لشراء مواد غذائية وتخزينها. واغلقت المدارس والجامعة العبرية في القدس اليوم الاربعاء وكذلك المؤسسات التعليمية في بلدات ضواحي القدس وخصوصا في مستوطنات الضفة الغربية، كما اعلنت وزارة الداخلية الاسرائيلية.

وتم تجهيز 150 جرافة لفتح الطرق الرئيسية داخل القدس بينما قامت البلدية بتخزين مئتي طن من الملح والمواد الغذائية والاغطية والمولدات الكهربائية لمواجهة احتمال انقطاع التيار الكهربائي كما حدث في كانون الاول/ديسمبر 2013.

وفي الضفة الغربية خلت شوارع رام الله التي تقع على ارتفاع 872 مترا من المارة. ومطلع الاسبوع تسلم الفلسطينيون خمس جرافات من الاردن وفتحت خطوط هاتفية للطوارىء، كما اعلن مسؤولون.

وخلت شوارع قطاع غزة الذي دمره هجوم اسرائيلي، من المارة ايضا. وقد بقي سكان القطاع في بيوتهم للحصول على بعض الدفء بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

واغلقت المحلات التجارية بينما لم تغادر سفن صيد السمك المرفأ.& وهطلت الثلوج صباح اليوم الاربعاء على هضبة الجولان السورية المحتلة التي ضمتها اسرائيل وفي الجليل شمال البلاد والخليل جنوب الضفة الغربية.