قالت الرئاسة العراقية الليلة إن الرئيس فؤاد معصوم قد تابع طوال اليوم بألم وغضب جريمة اعتداء أفراد إرهابيين على صحيفة فرنسية في باريس وسقوط عدد من الضحايا في هذا الاعتداء الإجرامي .. فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي جميع دول العالم إلى دعم بلاده ضد الإرهاب من خلال تجفيف منابع الإرهاب ووقف تمويله ومحاربة أفكاره المنحرفة التي لا تمت إلى الإسلام بصلة.


أسامة مهدي: دان الرئيس معصوم بشدة الحادث الارهابي الذي استهدف صحيفة فرنسية في باريس.. مؤكدا تضامن العراق مع الشعب الفرنسي. وقالت الرئاسة العراقية في بيان ان معصوم تابع نهار هذا اليوم بألم وغضب جريمة اعتداء أفراد ارهابيين على صحيفة في العاصمة الفرنسية باريس وسقوط عدد من الضحايا في هذا الاعتداء الاجرامي.

واضافت الرئاسة "ان معصوم اذ يؤكد باسمه شخصيا وباسم جميع العراقيين بمختلف اديانهم وقومياتهم الادانة الشديدة لهذه الجريمة التي تعبّر عن انحطاط القيم الاخلاقية والانسانية للمتطرفين الارهابيين فإن العراق يؤكد عميق تضامنه مع الشعب الفرنسي الصديق ومع عائلات وزملاء وأصدقاء الضحايا& متضرعاً من أجل سلام أرواح الضحايا ومن أجل الصبر للعائلات المنكوبة بأعزائها".

وأكد معصوم "أن صدمة الإنسانية بهذا الحادث الجبان تؤكد أهمية تعضيد وتفعيل الجهد الدولي المشترك في الحرب على الارهاب والقضاء عليه وعلى بؤره وعلى مصادر تمويله المادي والبشري، وهي حرب ما زلنا في العراق نواصلها بشرف من أجل عراق وعالم خالٍ من الارهاب والتطرف ومن تهديد الحياة الانسانية حيثما كانت".

من جانبه اعتبر رئيس الوزراءالعراقي& حيدر العبادي الهجوم ضد الصحيفة الفرنسية جزء من الإرهاب الذي يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب. وقال العبادي في بيان صحافي الليلة إن "الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، مدان من قبل العراق الذي عانى الأمرّين على يد الجماعات الإرهابية".. مشيراً إلى أن "هذا يؤكد أن الإرهاب يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب".

وشدد العبادي على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي في محاربته".. وقال إن "العراق يخوض حالياً حرباً شرسة ضد الإرهاب الذي هو واحد سواء في العراق او في فرنسا او بقية دول العالم، وان على الجميع دعم العراق في هذه الحرب من خلال تجفيف منابع الإرهاب ووقف تمويله ومحاربة أفكاره المنحرفة التي لا تمت الى الإسلام بصلة".

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد زار العراق في منتصف ايلول (سبتمبر) الماضي حيث اجرى مباحثات مع معصوم والعبادي واكد دعم شعب العراق وحكومته الديمقراطية وتجنيد العالم لمساعدة العراق، الذي يتعرض الى هجمة بربرية لمقاتلين، جاءوا من كل دول العالم. واشار الى ان التصدي لداعش هو مسؤولية العراق بالدرجة الاولى، لكن الدعم الدولي مطلوب لان داعش تهدد الجميع.&

يذكر ان فرنسا تشارك تحالفا دوليا عربيا يضم حوالى 60 دولة حيث يتصدى لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الذي يحتل اراضي واسعة في العراق وسوريا وتشارك طائراتها في شن هجومات على قواعد ومراكز تمويل التنظيم في الدولتين. وكان انفجار استهدف مقر صحيفة شارلو ايبدو الاسبوعية الفرنسية في باريس اليوم ما ادى الى مقتل 12 شخصا بينهم شرطيان وأصابة عشرة آخرين.