صنعاء: شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية اليوم مسيرات حاشدة تطالب بإخراج المسلحين الحوثيين من العاصمة وكل المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم.

وانطلقت مسيرة شارك فيها المئات من الناشطين الشباب والحقوقيين من ساحة التغيير وسط العاصمة صنعاء وجابت عددًا من الشوارع الرئيسة للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين ورفض دمجهم في القوات المسلحة والأمن.

وقد رفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها حركة "رفض" الشبابية لافتات وشعارات تندد بأعمال العنف التي تشهدها معظم المحافظات، وتدعو إلى الكشف عن مرتكبي الهجمات الإرهابية، والتي كان آخرها الهجوم الذي استهدف يوم الأربعاء الماضي تجمعًا لطلاب أمام كلية الشرطة، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

كما طالب المتظاهرون الدولة بضرورة بسط نفوذها في كل المحافظات، وبأن تتحمل مؤسستا الجيش والأمن مهام تثبيت الأمن والاستقرار وفقًا للدستور والقانون. وشهدت محافظة تعز في جنوب العاصمة صنعاء مظاهرة حاشدة نظمتها حركة "رفض"، وجابت عددًا من الشوارع الرئيسة، رفضًا للميليشيات المسلحة، حيث رفع المشاركون في المظاهرة لافتات وشعارات تؤكد رفض أي وجود للمسلحين الحوثيين في المدينة أو في مؤسسات الدولة، باعتبار أن وجودهم سيقضي على مدنية المحافظة وسلميتها.

وندد المشاركون بالتهديدات التي أطلقها بعض قيادات جماعة الحوثي لاقتحام المحافظة وإصرارهم على التمدد في كل المحافظات الشمالية، مطالبين قوات الجيش والأمن بالتصدي لأي محاولات قد يقدم عليها الحوثيون لاقتحام المدينة، والقيام بدروها الوطني في تعزيز الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة في محافظات البلاد كافة.

وفي محافظة إب خرجت مسيرة شارك فيها المئات من الناشطين والحقوقيين للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من المحافظة، وطالب المشاركون في المسيرة، التي نظمتها حركة "رفض" الشبابية، بضرورة أن تتحمل الدولة مسؤوليتها في تثبيت الأمن والاستقرار في محافظات البلاد كافة.
&