أثار هاشتاغ "انا كواشي" حفيظة الفرنسيين الذين طالبوا إدارة موقع تويتر بحذفه، لا سيما بعد تفوقه على هاشتاغ "انا شارلي" الذي ظهر في اعقاب الهجوم الذي وقع يوم الاربعاء الماضي.
&
طالب مستخدمو تويتر في فرنسا إدارة الموقع بضرورة التحرك واتخاذ تدابير سريعة، بعدما قام أنصار مؤيدون للشقيقين كواشي بتدشين هاشتاغ جديد يحمل اسم "أنا كواشي".
&
والمفاجأة أن ذلك الهاشتاغ الذي تم تدشينه عقب الاعلان عن مقتل الشقيقين سعيد وشريف كواشي، المتهمين بتنفيذ حادثة "شارلي ايبدو"، قد تفوق من حيث نسبة المتابعة على هاشتاغ "أنا شارلي" الذي ظهر في أعقاب الهجوم الارهابي الذي استهدف مكاتب الصحيفة الساخرة يوم الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل 12 شخصاً.
&
واتضح أن كثيرين ممن استخدموا في البداية ذلك الهاشتاغ الداعم للأخوين كواشي كانوا ينشرون تغريدات داعمة للارهابيين، كثير منها باللغة الفرنسية وأخرى بالإنكليزية والعربية.
&
وقال أحدهم بالإنكليزية: "لن يكون بمقدورك الانتصار على أناس يرغبون الموت مثلما ترغبون أنتم الحياة". فيما قال آخر بالفرنسية: "أنا مسلم والشقيقان كواشي يمثلاني".
&
ومعروف أن تلك الوسوم التي تعرف باسم الهاشتاغ هي عبارة عن كلمات أو عبارات تُستَهل بعلامة # لتمكين الناس المهتمين بموضوع ما من العثور على أناس آخرين يغردون عن نفس الشيء.
&
وما يدل على زيادة الاقبال في نسبة متابعة ذلك الهاشتاغ الجديد، كان بمقدور كل من يدخل إلى موقع تويتر ويكتب كلمة "أنا" أن يرى كلمة "كواشي"، وهي تظهر بصورة أوتوماتيكية كمقترح من جانب الموقع، في مؤشر يدل على رواج الهاشتاغ بشكل كبير.
&
ومع ذلك، اتضح بحلول يوم الجمعة أن معظم مَن يستخدمون الهاشتاغ بعيداً عن من يدعمون الارهابيين، قد عبروا عن استيائهم وامتعاضهم، وهو ربما ما رفع تصنيفه على الموقع.
&
ورغم التظاهرات القوية التي أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية دعماً لحرية التعبير عقب الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي ايبدو، إلا أن بعض المستخدمين على تويتر أكدوا أن ذلك لا يجب أن ينطبق على داعمي الإرهاب، ودعوا تويتر لوقف استخدام ذلك الهاشتاغ. فيما نوّه آخرون للاستهزاء من هاشتاغ يريدون إدانته، وطالبوا كل من يدخلون عليه ويتركون تغريدات إدانة أن يتوقفوا عن ذلك لكي يتم ايقافه.&