باريس: اعلن القضاء الفرنسي ان اشخاصا مقربين من شريف كواشي، الذي قتل مع شقيقه سعيد الجمعة بعد هجومهما الدامي على صحيفة شارلي ايبدو، هم "ارهابيون جهاديون" موجودون "حاليا في اليمن وسوريا".
وقال مدعي الجمهورية فرنسوا مولان في مؤتمر صحافي مساء الجمعة ان اصغر الشقيقين كواتشي "كان يعيش في بيئة تضم ارهابيين جهاديين معروفين بأنهم تدربوا في اليمن ونعرف انهم موجودون حاليا في اليمن وسوريا".
&
وفي اتصال مع احدى الشبكات التلفزيونية، اكد شريف كواشي من جانبه انه ذهب الى اليمن في 2011، واعلن انه ارتكب جرائمه باسم القاعدة في جزيرة العرب المتمركزة في هذا البلد.
ويسعى المحققون الى ان يحددوا بدقة مسيرة هذا الرجل الذي اعتقل في 2005 وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات منها 18 شهرا مع النفاذ في قضية ارسال شبان جهاديين باريسيين الى العراق.
&
وكان مسؤول اميركي اعلن ان الشقيق الاكبر سعيد كواشي الذي قتل ايضا الجمعة بعد مطاردة استمرت ثلاثة ايام، ذهب الى اليمن في 2011.
وقال فرنسوا مولان ان "سعيد كواشي لم يتعرض للملاحقة ولم تصدر في حقه اي ادانة، وقد تم الاستماع فعلا الى افادته في قضية شبكات عراقية لكنه لم يسجن على ذمة التحقيق ابدا".
&
وكان الاخوان كواشي اقتحما الاربعاء مكتب صحيفة شارلي ايبدو، التي يضمر لها الاسلاميون العداء لانها نشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، وقتلوا 12 شخصا بينهم اشهر رسامي الصحيفة.
&
&
&
&