اخترق قراصنة الانترنت حسابي نيويورك بوست ووكالة يونايتد برس على تويتر، ونشروا عليهما تغريدات كاذبة عن بدء الحرب العالمية الثالثة.


إيلاف - متابعة:&أشعل قراصنة الشبكة الإلكترونية حربًا عالمية ثالثة، إذ قرصنوا موقعي صحيفة نيويورك بوست ووكالة يونايتد برس انترناشيونال الإخبارية على موقع تويتر، ونشروا تغريدات كاذبة تقول إن الجيش الصيني أطلق صاروخًا على سفينة حربية أميركية، لتندلع حربًا شاملة بين الصين والولايات المتحدة، وأن البابا فرنسيس أعلن قيام حرب عالمية ثالثة.
&
تغريدات كاذبة
فخلال تعرضه للقرصنة، أرسل حساب وكالة يونايتد برس إنترناشونال على تويتر تغريدة تقول إن البابا فرنسيس أعلن أن الحرب العالمية الثالثة بدأت، بينما أرسل حساب صحيفة نيويورك بوست تغريدة تؤكد إطلاق الصين صواريخ على حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن وإصابتها بأضرار فادحة.
لكن سارع مسؤول في البنتاغون إلى تكذيب الخبرين، مؤكدًا: "ما نشر عن مواجهة مسلحة مع الصين خبر كاذب".
ومحت وسائل الإعلام المستهدفة التغريدات المفبركة بعدما استعادت السيطرة على حساباتها المقرصنة.
ولاحقًا، قالت نيويورك بوست، التي تملكها مجموعة نيوز كورب: "تمت قرصنة حسابنا على تويتر لبرهة، ونحن نحقق في الأمر".

معدلات الفائدة
من التغريدات الكاذبة التي نشرها القراصنة خلال فترة استيلائهم على الحسابات تغريدة تقول إن رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين دعت إلى اجتماع طارئ لتغيير معدلات الفائدة، وتغريدة أخرى تقول: "دعا رئيس بنك اوف أميركا إلى الهدوء، مطمئنا إلى أن الإجراء الذي يعتزم الاحتياطي الفدرالي لتخاذه لن يؤثر على حسابات الادخار".
وكان قراصنة إلكترونيون، موالون لتنظيم (داعش) اخترقوا حساب القيادة الوسطى في الجيش الأميركي على تويتر، لكن البنتاغون عدم اختراق أي شبكة معلوماتية حساسة، أو كشف أي معلومة سرية.
&