أثارت صورة سيلفي التقطت لملكة جمال لبنان سالي جريج ظهرت فيها ملكة جمال إسرائيل دورون ماتالون ضجة، فيما اكدت جريج ان ماتالون اقحمت نفسها على الصورة التي التقطت في مسابقة ملكة جمال الكون في ميامي. حتى إن بعض اللبنانيين ذهب إلى حد المطالبة بسحب اللقب منها.


بيروت: اعلنت سالي جريج على صفحتها على فايسبوك ان ملكة جمال اسرائيل دورون ماتالون تسللت فجأة لتظهر في الصورة التي كانت سالي تلتقطها مع ملكتي جمال اخريين هما ملكة جمال اليابان وملكة جمال سلوفينيا.

وكتبت جريج على صفحتها "منذ اليوم الاول لوصولي للمشاركة في ملكة جمال الكون، كنت حذرة جدا لتجنب التقاط اي صورة مع ملكة جمال اسرائيل او اجراء اي اتصال معها رغم محاولتها مرات عديدة أن تكون في الصورة معي".

وقالت "كنت التقط صورة مع ملكة جمال اليابان وملكة جمال سلوفينيا، وفجأت تسللت ملكة جمال اسرائيل، والتقطت صورة سيلفي ونشرتها على مواقعها للتواصل الاجتماعي".
وظهرت الصورة المثيرة للجدل والملتقطة في ميامي، حيث تجري مسابقة ملكة جمال الكون على صفحة ماتالون على موقع انستغرام في 11 كانون الثاني/يناير.

وتظهر في الصورة ملكة جمال اسرائيل مع ملكتي جمال سلوفينيا واليابان المبتسمتين وملكة جمال لبنان التي بدت وكأنها تشد على اسنانها. وردت ماتالون على الجدل الدائر الاحد وقالت انها "حزينة".& وكتبت بالانجليزية والعبرية "الامر لم يفاجئني ولكنه يحزنني. من المؤسف اننا لا نستطيع ان نبقي عداواتنا خارج اللعبة".

وظهرت الصورة المثيرة للجدل والملتقطة في ميامي حيث تجري مسابقة ملكة جمال الكون على صفحة ملكة جمال إسرائيل على موقع أنستغرام في 11 كانون الثاني/يناير. وتظهر في الصورة ملكة جمال إسرائيل مع ملكتي جمال سلوفينيا واليابان المبتسمتين وملكة جمال لبنان التي بدت وكأنها تشد على أسنانها.
&
وردت ماتالون على الجدل الدائر الأحد وقالت إنها "حزينة". وكتبت بالانجليزية والعبرية "الأمر لم يفاجئني ولكنه يحزنني. من المؤسف أننا لا نستطيع أن نبقي عداواتنا خارج اللعبة".
&
ونشرت وسائل الإعلام اللبنانية النبأ، وقالت إن ملكة جمال لبنان أكدت أن ماتالون أقحمت نفسها في الصورة، ودافع عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عنها في حين هاجمها آخرون.

من جهته أعطى وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون تعليماته بفتح تحقيق في القضية، قد يؤول إلى سحب اللقب من سالي جريج، على غرار ما حصل لملكة جمال لبنان للعام 1993 غادة الترك، التي اتُّهمت حينها بمصافحة ملكة جمال إسرائيل.
&

وللمصرية حصتها
على صعيد مواز، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ملكة جمال إسرائيل دورون مطلون التقطت صور سيلفي مع كل من ملكة جمال لبنان سالي جرجي وملكة جمال مصر لارا دبانة، خلال الاستعداد لحفل مسابقة "ميس يونيفرسال" التي ستقام يوم الأحد المقبل في مدينة نيويورك الأميركية، وقامت ملكة جمال إسرائيل برفع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.
&
وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن "دبانة" تلقت تعليمات بالابتعاد عنها، إلا أنها لم تبال، ووافقت على التقاط الصورة السيلفي معها خلال الاستعدادات لمسابقة ميس يونيفرسال، التي ستقام الأحد المقبل في نيويورك الأميركية، وحرصًا على ارتداء الحزام الذي يوضح دولتهما معًا.
&
وأوضحت الصحيفة أن ملكة جمال إسرائيل سبقت وأن خدمت في الجيش الإسرائيلي ورفعت خلال خدمتها دعوى قضائية ضد حاخام إسرائيلي تحرش بها في الباص، وحصلت على حكم لمصلحتها.

وقالت ملكة جمال إسرائيل للصحيفة إن المسابقة كانت فرصة للتعرف إلى الثقافات الأخرى بغضّ النظر عن السياسية وإبعادها المختلفة، موضحة أن ملكة جمال لبنان تلقت انتقادات شديدة ضدها بسبب ذلك.
&