الرياض: ذكرت وزارة الداخلية السعودية ان السلطات السعودية والاماراتية تمكنت من ضبط شبكة لتهريب الهيروين ومصادرة كميات كبيرة من هذه المادة المخدرة واعتقال مواطنين باكستانيين. وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية ان الشبكة "تمتهن تهريب الهيرويين الخام إلى المملكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة".

واضافت ان عناصر الامن عثروا على "خمسة كيلوغرامات من الهيروين الخام و302 غرام من مادة الشبو المخدرة مخبأة في سقف كابينة السائق" في شاحنة كانت متوجهة الى السعودية.

واعتقلت السلطات سائق الشاحنة وهو باكستاني الجنسية. واضافت الوزارة انه "في ضوء التعاون مع الجهات النظيرة بدولة الامارات العربية المتحدة لمتابعة جرائم هذه الشبكة ومخططاتها، فقد تم إحباط محاولة تهريب ثانية مماثلة عبر منفذ البطحاء الحدودي بالتنسيق مع الجمارك السعودية".

واضافت انه "تم ضبط كيلوغرامين و599 غراما من الهيروين الخام مخبأة في سقف كابينة إحدى الشاحنات، والقبض على مهربها باكستاني الجنسية". وحتى شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي صادرت السلطات السعودية نحو 18 كلغم من الهيروين، بحسب ارقام وزارة الداخلية.

وتهريب المخدرات هو من بين الجرائم التي تكون عقوبتها الاعدام في السعودية. وبين منتصف تشرين الاول/اكتوبر وكانون الاول/ديسمبر من العام الماضي اعدمت السعودية 13 باكستانيا بعد ادانتهم بتهريب المخدرات.
&