تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
أكد حرص المملكة على الدفاع عن قضايا الأمة

الملك سلمان: على نهج الملك المؤسس سائرون

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: نعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في كلمة ألقاها الجمعة مباشرة على الهواء، وتعهد خلالها بالسير على خطى أسلافه. وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز إن الملك عبدالله أمضى حياته في الدفاع عن قضايا العرب والمسلمين.

وقال الملك سلمان في كلمته "سنظل بحول الله وقوته متمسكين بالنهج القويم الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله وعلى ايدي ابنائه من بعده رحمهم الله".

واعتبر الملك سلمان أن الحكم في السعودية "أمانة عظمى" شاء الله أن يحملها سائلاً الله أن "يمدني بعونه وتوفيقه". ووعد الملك سلمان بأن تستمر بلاده التي تحتضن الحرمين الشريفين، أقدس بقاع بالنسبة للمسلمين في جميع انحاء العالم، بالعمل على وحدة العرب والمسلمين.

وقال "إن الامة العربية والاسلامية احوج ما تكون الى وحدتها وتضامنها وسنواصل في هذه البلاد... مسيرتنا بالاخذ بكل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا أمتنا". وخلص الملك سلمان الى القول "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله و(ليحفظ) لبلادنا وأمتنا الامن والاستقرار ويحميها من كل مكروه".

وفي ما يلي نص كلمة الملك سلمان بن عبدالعزيز:
 
الحمد لله القائل (كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام).
 والصلاة والسلام على رسوله محمد وآله وصحبه:
 بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ومليئة بالحزن والأسى، أتوجه إلى الشعب السعودي الوفي والأمة العربية والإسلامية بالعزاء في فقيد الأمة الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، الذي شاء الله عز وجل أن يختاره إلى جواره، بعد أن أمضى حياته مبتغياً طاعة ربه، وإعلاء دينه، ثم خدمة وطنه وشعبه، والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
 وإننا لنسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء عمّا قدمه من أعمال جليلة في خدمة دينه ثم وطنه وأمته. كما نسأله سبحانه أن يرزقنا الصبر والأجر ولا نقول إزاء هذا المصاب الجلل إلا ما أمرنا الله به ( إنا لله وإنا إليه راجعون ).
 
أيها الأخوة والأبناء المواطنون والمواطنات:
 إنني، وقد شاء الله أن أحمل الأمانة العظمى، أتوجه إليه سبحانه مبتهلاً أن يمدني بعونه وتوفيقه، وأسأله أن يرينا الحق حقاً وأن يرزقنا اتباعه، وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه. وسنظل بحول الله وقوته متمسكين بالنهج القويم، الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وعلى أيدي أبنائه من بعده ـ رحمهم الله ـ، ولن نحيد عنه أبدا، فدستورنا هو كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
 أيها الأخوة :
 إن أمتنا العربية والإسلامية هي أحوج ما تكون اليوم إلى وحدتها وتضامنها. وسنواصل في هذه البلاد ـ التي شرفها الله بأن اختارها منطلقًا لرسالته وقبلة للمسلمين ـ مسيرتنا في الأخذ بكل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا أمتنا، مهتدين بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي ارتضاه المولى لنا، وهو دين السلام والرحمة والوسطية والاعتدال.

 والله أسأل أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه، إنه ولي ذلك والقادر عليه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. امين
ابو محمد - GMT الجمعة 23 يناير 2015 09:15
اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام. فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء ومن تعدى عليك وعلى رسولك وأرنا فيهم عجائب قدرتك. اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع. ياودود ياذا العرش المجيد يارب.
2. إنا لله و إنا إليه...
حميد الدين المهاجر -برلين - GMT الجمعة 23 يناير 2015 09:58
إنا لله و إنا إليه راجعون . رحم الله تعالى الملك عبد الله ، و جازاه خيرا عما قدمه من أعمال صالحات . و ندعو الله تعالى أن يسدد خطى الملك سلمان و باقي أفراد أسرته الكريمة، و يحفظ بلاد الحرمين و شعبها الكريم.
3. تعازينا لأشقائنا السعوديين
يمنى - GMT الجمعة 23 يناير 2015 12:00
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته. كان ملكا طيبا محبا يفتح ابوابه لشعبه وقريب من الناس . الامة العربية ستفتقد ملكها عبد الله. يسر الله امر الملك سلمان الذي يتسلم زمام الامور في اشد واصعب الأوقات لكنه رجل المهمات الصعبة. وفقه الله. تعازينا للشعب السعودي الشقيق. عاشقة الخليج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بولسونارو يسمح بمشاركة الجيش في مكافحة حرائق الأمازون
  2. الرئيس البرازيلي: حرائق الأمازون لا تستوجب عقوبات على بلادنا
  3. مجموعة السبع تعقد قمتها وسط خلافات حادة في بياريتس الفرنسية
  4. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  5. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  6. كوريا الشمالية تطلق
  7. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  8. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  9. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  10. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  11. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  12. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  13. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  14. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  15. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  16. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
في أخبار