قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) نداء إنسانيًا بضرورة جمع ما قيمته 3.1 مليار دولار للتعامل مع الصراعات القاتلة وتغير المناخ والأمراض.

وقالت المنطمة إن ذلك يشمل مساعدة الناس في البلدان المتضررة مباشرة نتيجة القتال، مثل سوريا، والذين هم ليسوا ضمن تغطية وسائل الإعلام، مثل جنوب السودان. وقالت أفشان خان، مديرة برامج الطوارئ في اليونيسف إن المزيد من الأطفال يتضررون، ففي الحالة السورية، يشكل اللاجئون السوريون في لبنان ضغطًا شديدًا على محدودية الخدمات الاجتماعية الأساسية في بعض المناطق الأفقر.

أضافت إن قيمة النداء ارتفعت بمليار دولار عن العام الماضي، حيث يهدف إلى الوصول إلى 62 مليون طفل معرّضين للخطر في 71 بلدًا. واشارت خان الى انه سيتم تخصيص الجزء الأكبر من التمويل لسوريا، وكذلك لمساعدة مناطق الاضطرابات الأخرى التي تحتاج مساعدة، بما في ذلك شمال شرق نيجيريا، المتضررة من أعمال العنف المجاورة التي تستضيف اللاجئين.

إضافة إلى ذلك، قالت اليونيسف إن هناك حاجة إلى التمويل في ليبيريا وغينيا وسيراليون، ليس فقط للقضاء على فيروس إيبولا، ولكن أيضا لإعادة بناء نظم الرعاية الصحية الأولية في البلدان المتضررة.
&