نابلس: اصيب عشرة فلسطينيين بجروح برصاص الجيش الاسرائيلي الذي قام بتوغل في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة في اطار بحثه المستمر عن المسؤولين عن مقتل مستوطنين اثنين الخميس، حسبما افادت مصادر طبية ومن الشرطة الفلسطينية.

وافاد مصور لوكالة فرانس برس ان مواجهات اندلعت اثر احتجاج فلسطينيين على التوغل وقام شبان برشق الجيش الاسرائيلي بالحجارة. ورد الجيش باطلاق رصاص مطاط وقنابل مسيلة للدموع ورصاص حي. وتواصلت المواجهات بعد انتهاء التوغل.

واشار مصدر من الهلال الاحمر الفلسطيني الى "اصابة عشرة اشخاص بجروح من جراء رصاص اطلق على الساقين او البطن" بينما "اصيب اربعة اخرون بجروح بعد تعرضهم للضرب".

واندلعت المواجهات عندما "اقتحم عشرات الجنود الاسرائيليين على متن عربات عسكرية قرابة الساعة الثانية (23,00 تغ الجمعة) حي الضاحية شرق نابلس، بالقرب من مكان الهجوم الذي قتل فيه مستوطنان اثنان مساء الخميس بحسب الشرطة الفلسطينية.

وتابعت الشرطة الفلسطينية ان "ثمانية اشخاص اوقفوا وان الجيش الاسرائيلي داهم منازل عنوة والحقوا اضرارا فيها".

وردا على سؤال لفرانس برس، تعذر على متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اعطاء معلومات حول العملية في نابلس.

ويتصاعد التوتر بين الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في محيط المسجد الاقصى في القدس.

والمكان الذي وقع فيه الهجوم الخميس قريب من قرية بيت فوريك الفلسطينية حيث قتل فلسطيني بنيران القوات الاسرائيلية في مواجهات الشهر الماضي.

ويعزز هذا الهجوم المخاوف من انفجار العنف في اجواء التوتر الشديد في منطقة شهدت في الاسابيع الاخيرة هجمات بالرصاص على سيارتين اسرائيليتين على الاقل.