باريس: اوقف خمسة من موظفي اير فرانس صباح الاثنين في اطار تحقيق قضائي حول اعمال العنف التي طالت قبل اسبوع مسؤولين في الشركة اثناء اجتماع لمجلس الادارة لمناقشة خطط اعادة الهيكلة، كما ذكرت الشرطة والنيابة العامة.
ويعمل الموظفون الخمسة الذين وضعوا في الحبس على ذمة التحقيق في قسم الشحن التابع للشركة، او في اير فرانس للصناعات. وقال مصدر قريب من الملف ان بعضا منهم اعضاء في نقابة الاتحاد العام للعمال.
وقد اعتقل اربعة منهم "من دون حوادث" عند قرابة الساعة الرابعة تغ في منازلهم الواقعة في ضاحية باريس، كما ذكرت الشرطة ومصدر قضائي. واعتقل الخامس في وقت لاحق.
وكان مئات الموظفين اقتحموا في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر اجتماع مجلس الادارة لاطلاع النقابات على مشروع لاعادة الهيكلة ينص على الغاء 2900 وظيفة.
وتعرض مسؤولان في الشركة للعنف . وحملت صور الرجلين اللذين تمزقت ثيابهما لدى محاولتهما الافلات من المتظاهرين، والتي تناقلتها وسائل الاعلام في العالم، المسؤولين السياسيين والنقابيين وارباب العمل على اصدار بيانات التنديد والاستنكار.
واصيب بالاجمال سبعة اشخاص، اصابة واحد منهم بالغة، كما ذكرت الادارة.
ورفعت 10 شكاوى على الاقل.
وفتحت النيابة العامة في بوبينيي (الضاحية الشمالية لباريس) تحقيقا عهد الى شرطة الحدود المختصة في المطارات.
وسمح تحقيق داخلي فتحته اير فرانس التي تملك الدولة الفرنسية نسبة 17,6% منها بتحديد هوية حوالى 10 موظفين متورطين في اعمال العنف وفقا لمصدر قريب من الملف. ومن المتوقع ابلاغهم رسائل تتعلق بعقوبات داخلية اعتبارا من الاثنين.
&
&

&