طلال جاسر من الكويت: أشاد عدد من الوفود البرلمانية المشاركة في اجتماع الدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي اليوم بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في توحيد الصف العربي، مشيرة الى دوره في التوصل إلى التوافق في اختيار جمهورية لبنان لرئاسة الاتحاد في دورته المقبلة.

وثمنوا في تصريحات صحافية متفرقة حرص الرئيس الغانم في المحافظة على استمرار كيان مؤسسة الاتحاد رغم الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية. وأشاد عضو مجلس الشورى في دولة قطر محمد بن عبدالله السليطي بحسن إدارة رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم خلال اجتماعي اللجنة التنفيذية والدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي اليوم.

واشار السليطي إلى "أن الغانم بقدرته وحنكته استطاع أن يلملم ما كنا نتخوف منه، وهو فقدان هذه المؤسسة العربية التي تمثل وحدتنا، وساهم في المحافظة على كيان مؤسسة الاتحاد رغم الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة".

وأضاف "أن الرئيس الغانم بذل جهودا كبيرة لاتمام عملية التوافق، والاتفاق على ما يتعلق بمنصب الأمين العام في الاتحاد البرلماني العربي، على أن يؤجل النظر في موعد ومكان عقد الاجتماع المقبل للاتحاد".

بدوره قال رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني عزام الأحمد ان ممثلي البرلمانات العربية طلبت من الرئيس الغانم الاستمرار في رئاسته للاتحاد إلى حين الدورة المقبلة، لافتا إلى أن الغانم لعب دورا أساسيا في التوصل إلى اتفاق لقي اجماع الجميع عليه، لاسيما في مسألة انعقاد الدورة المقبلة في جمهورية لبنان. وأضاف الاحمد "ان جميع الوفود العربية يقدرون جهود الغانم، ويشيدون بخبرته وحنكته، والتي استطاع من خلالها جمع الكلمة العربية".

من جانبه شدد رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية عاطف الطراونة على أن الرئيس الغانم بذل جهودا كبيرة جدا في دفع الاتحاد البرلماني العربي كمؤسسة في المحافل الدولية.

وقال الطراونة "جاحد من لا يشكر دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا، إضافة إلى الجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد البرلماني العربي الحالي رئيس مجلس الأمة الشاب مرزوق علي الغانم خلال فترة رئاسته للاتحاد".