بنغازي: قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب 30 آخرون بجروح الجمعة في بنغازي شرق ليبيا، بسقوط قذائف على تظاهرة ضد مشروع الامم المتحدة لتشكيل حكومة وفاق وطني، بحسب ما افادت مصادر طبية.

وتعذر حتى الان معرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وقال مصدر طبي في بنغازي لوكالة فرانس برس "سقطت قذائف اليوم على مئات المتظاهرين الرافضين لمسودة اتفاق الامم المتحدة ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 30 آخرين".

واوضح ان هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع لان المسعفين لا يزالون ينقلون جثثا من مكان الهجوم.

واعلن مستشفى الجلاء استقبال ثلاثة قتلى ومعالجة عشرة اشخاص، بينما تحدث مركز بنغازي الطبي عن استقبال قتيلين ومعالجة عشرين جريحا.

وتقود بعثة الامم المتحدة الى ليبيا، منذ سنة، حوارا للتوصل إلى حل الازمة الليبية بين المؤتمر الوطني العام الممثل ببرلمان طرابلس غير المعترف به دوليا، والحكومة والبرلمان المعترف بهما دوليا في شرق ليبيا.

وفي التاسع من تشرين الاول/اكتوبر، اقترحت البعثة الاممية تشكيلة حكومة وفاق وطني برئاسة فايز السراج، على ان تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين تبدا في 20 تشرين الاول/اكتوبر الحالي.

لكن هذا الاقتراح رفضه برلمانا طبرق وطرابلس.

وتتطلع الدول الغربية والاتحاد الاوروبي خصوصا الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا تمهد لقيام دولة مؤسسات قادرة على مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الجماعات المتطرفة التي وجدت في الفوضى الليبية موطئ قدم لها، ومن بينها تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر منذ اشهر على سرت (450 كلم غرب طرابلس).