توجه الناخبون العمانيون صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب 85 عضوًا سيمثلونهم في عضوية مجلس الشورى في فترته الثامنة. ويتنافس على مقاعد مجلس الشورى 590 مرشحًا، بينهم 20 امرأة، للفوز بعضوية المجلس، في يوم وطني تعيشه سلطنة عمان.

مسقط: بدأ الناخبون العمانيون منذ الصباح الباكر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب 85 عضواً لتمثيلهم في مجلس الشورى للسنوات الأربع القادمة، وسيستمر التصويت حتى السابعة مساءً مع إمكانية التمديد في حال اقتضت الحاجة، وفقاً لما أعلنته اللجنة الرئيسية للانتخابات.

وكانت صناديق الاقتراع قد بدأت باستقبال الناخبين والناخبات في المراكز الانتخابية الـ 107 المنتشرة في كافة ولايات السلطنة منذ السابعة صباحاً وسط إقبال جيد من الموظفين الراغبين في إنهاء الاقتراع قبل مواعيد العمل الرسمية، وكانت اللجنة الرئيسية للانتخابات قد أوضحت أن آلية التصويت التي ستتبع في مراكز الانتخاب يشترط فيها إحضار الناخب أو الناخبة لبطاقته الشخصية للإدلاء بصوته الذي لن يستغرق سوى دقيقتين فقط.

وعلق محمد بن أحمد بن نصر البوسعيدي - نائب والي مسقط و رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية- على سير العملية الانتخابية قائلاً: "بدأ توافد الناخبين إلى مراكز الانتخابات منذ الساعة السابعة صباحاً وجرت عملية التصويت بسهولة ويسر وبشكل منظم، حيث بذل أعضاء اللجنة الانتخابية جهوداً كبيرة من أجل تسريع العملية، وقد جُهزت 22 قاعة لاستقبال الناخبين والناخبات في الولاية وكان للتقنية الحديثة المستخدمة في عملية التصويت الدور الكبير في سرعة الإنجاز، حيث تم استخدام نظام التصويت الإلكتروني والفرز الآلي الذي استحدثته وزارة الداخلية".

بدوره، أكد مهنا بن سيف المعولي - والي بوشر ورئيس لجنة الانتخابات بالولاية، أن الإقبال جيد ويزداد ويسير بانسيابية جيدة حسب المخطط، ومن المتوقع أن تزداد الكثافة بمرور الوقت".