&أكد المتحدث بإسم بنيامين نتنياهو، "ان الطيار الإسرائيلي الذي سقطت طائرته في حوض اليرموك بدرعا، التحق بتنظيم معاد للدولة الإسرائيلية".

جواد الصايغ: كشف الكلام الصادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حقيقة سقوط طيار إسرائيلي كان يقود طائرة شراعية زراعية، في منطقة حوض اليرموك بمحافظة درعا جنوب سوريا.
&
وفي الوقت الذي تضاربت فيه الأخبار عن مصير الطيار وحقيقة سقوط طائرته في منطقة خاضعة للواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش، خرج المتحدث بإسم نتيناهو، أوفير جندلمان ليوضح حقيقة الموضوع الذي شغل المتابعين في الساعات الأخيرة.
&
الطيار التحق بصفوف العدو
وقال المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، "إن مواطنا عربياً يحمل الجنسية الإسرائيلية هرب مساء الأمس السبت بطائرة شراعية إلى سوريا، متجاوزا الشريط الفاصل مع الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية.
&
ونقل أوفير جندلمان عن نتنياهو قوله “لقد اجتاز مواطن إسرائيلي أمس حدودنا في هضبة الجولان كي يلتحق بصفوف العدو في سوريا. سنعمل من أجل سحب جنسيته وهذا ما سنقوم به في جميع هذه الحالات، &ومن يلتحق بصفوف العدو لكي يحارب إسرائيل لن يكون مواطنا إسرائيليا".
&
ادرعي يعلق على الموضوع
كذلك لم يدع الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، هذه المناسبة تمر مرور الكرام، فكتب عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" يقول: مواطن إسرائيلي عربي (٢٣ عام) من سكان جلجولية انتقل الى الجانب السوري من الحدود في خطوة مخطط لها".
&
وأضاف أدرعي في تغريدة أخرى، "على ما يبدو أن انتقال المواطن الاسرائيلي على متن طائرة شراعية مساء أمس يأتي كخطوة مخطط لها على ما يبدو للانضمام إلى إحدى المنظمات في سوريا."
&
الطريق الى داعش
الكلام عن ان سقوط الطائرة في حوض اليرموك، أمر تم التخطيط لها، يكشف ان الطيار نسق مع شهداء اليرموك خطوته هذا، ما يؤكد رغبته في الالتحاق بتنظيم داعش، بحكم العلاقة التي تربط بين اللواء الذي يقوده ابو علي البريدي وتنظيم داعش.
&
مقربون من تنظيم البغدادي يؤكدون
وعلى الرغم من نفي "شهداء اليرموك" اسر الطيار الإسرائيلي كما نقلت وسائل الإعلام الخبر في بداية الأمر، والإكتفاء بالقول "أن الطيران الإسرائيلي إستهدف منطقة حوض اليرموك غربي درعا بالبوالين الحرارية، وتصدي عناصر اللواء للطيران الاسرائيلي بالمضادات الأرضية"، غير ان حسابات مقربة من تنظيم داعش على مواقع التواصل الإجتماعي، قالت ان الطيار هبط بسلام في مناطق تابعة لحلفاء التنظيم (شهداء اليرموك)، وبالتالي أكدت حقيقة ما نقله المتحدث بإسم نتنياهو وافيخاي ادرعي عن أن الطيار التحق بإرادته بتنظيم داعش.
&