لاغوس: افادت مصادر امنية الاحد ان 45 شخصا يشتبه بانتمائهم الى جماعة بوكو حرام الاسلامية اعتقلتهم الاستخبارات النيجيرية بعدما اشتبهت بانهم يحضرون هجوما في لاغوس.

وقال احد هذه المصادر "اعتقلت اجهزة الاستخبارات 60 مشتبها بهم الشهر الفائت في امكنة عدة من لاغوس بعد معلومات مفادها انهم كانوا يحضرون هجوما" على مجمع عقاري فخم يقيم فيه اثرياء نيجيريون واجانب يعملون في الصناعة النفطية.

واضاف المصدر الذي لم يشأ كشف هويته انه تم الافراج عن 15 من هؤلاء بعد تحقيق اولي لكن 45 اخرين مثلوا امام قاض الجمعة.

واورد مصدر اخر ان "الاستخبارات النيجيرية طلبت من المحكمة وضعهم قيد التوقيف الاحتياطي طوال المرحلة اللاحقة من التحقيق تمهيدا لامكان احالتهم امام محكمة عليا".

وتنشط بوكو حرام خصوصا في شمال شرق نيجيريا وكذلك في المناطق الحدودية المجاورة في تشاد والكاميرون والنيجر. كذلك، ارتكب الاسلاميون اعتداءات عدة في كانو (شمال) وفي العاصمة الفدرالية ابوجا (وسط) ولم ينفذوا سوى اعتداء واحد في لاغوس في حزيران/يونيو اسفر عن اربعة قتلى.

والسبت، دعا المسؤول الاعلامي في ولاية لاغوس ستيف ايورندي السكان الى التحلي بالحذر والتعاون مع السلطات لضمان امن هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها عشرين مليون نسمة وتعتبر العاصمة الاقتصادية لنيجيريا واكبر مدينة في افريقيا.