دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل جديد الاثنين إلى شن هجمات جديدة ضد الدول الغربية، وخصوصًا الولايات المتحدة، وأشاد بالهجمات التي ينفذها فلسطينيون في إسرائيل.


إيلاف - متابعة: اوضح المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية "سايت" أن الظواهري تحدث في تسجيل فيديو تم بثه الاحد فقط على تويتر، وليس على مواقع "جهادية"، كما جرت العادة.

وكرر الظواهري دعوته، التي اطلقها في منتصف ايلول/سبتمبر، الى وحدة الجهاديين، من تركيا الى المغرب، قائلاً "الى كل اخواني المجاهدين في كل مكان... إننا نواجه اليوم عدوانًا اميركيًا اوروبيًا روسيًا رافضيًا نصيريًا.. فعلينا أن نقف صفًا واحدًا ... في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره"، بحسب موقع سايت.

وشدد الظواهري على ضرورة ان "يدفع داعمو إسرائيل من دمهم واقتصادهم"، مضيفًا ان "تحرير فلسطين لا بد له من أمرين، الأول هو ضرب الغرب، وخاصة أميركا في عقر دارها، والآخر هو إقامة دولة إسلامية في مصر والشام، لحشد الأمة لتحرير فلسطين".

واشاد الظواهري بالهجمات، التي يشنها فلسطينيون، خصوصًا بالسكين منذ قرابة شهر في القدس واسرائيل والضفة الغربية المحتلة، واصفًا اياها بـ"الايادي المجاهدة المستشهدة".

كما دعا الى "تكثيف" الهجمات التي يشنها "ذئاب منفردون" على غرار محمد مراح، الذي قال انه ينتمي الى القاعدة، وقتل ثلاثة اطفال ومدرسًا يهوديًا في تولوز في جنوب غرب فرنسا في العام 2012.

كما اشار الظواهري الى الاخوين تامرلان وجوهر تسارناييف، اللذين فجرا في الولايات المتحدة عام 2013 عبوات يدوية الصنع، بالقرب من خط الوصول لماراتون في وسطن، مما اوقع ثلاثة قتلى وادى الى اصابة 264 آخرين بجروح.
&