طلال جاسر: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القاء القبض على اربعة وافدين بسبب استخدامهم عبارات مسيئة للكويت والدعوة للاعتصام والتظاهر امام سفارة بلادهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها اليوم ان الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من القاء القبض على أربعة اشخاص من الجنسية المصرية بينهم امرأة بتهمة "إساءة استغلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في بث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها والمواطنين".

وذكر البيان ان هؤلاء قاموا بنشر "رسائل مغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية المقيمة في الكويت على الاعتصام والتظاهر امام مقر السفارة المصرية بالكويت".

واشار الى انهم قصدوا "اثارة مشاعر الكراهية وتأجيج النفوس على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين كويتيين والتي وقعت مؤخرا داخل وخارج نطاق احد المجمعات التجارية بمحافظة حولي".

واوضح البيان ان ذلك "ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام واخلال بالأمن وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

وكشف ان المتهمين هم وليد محمود احمد السويسي (مهني بوزارة الداخلية) وياسر عبدالعزيز (محفظ قران بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية) ومصطفى محمود محفوظ (مراقب بإحدى شركات الأجرة الجوالة) ومنى محمود على شحاته (عاملة نظافة بإحدى رياض الأطفال).

واوضح انه تمت إحالة المتهمين الأربعة الى جهات التحقيق المختصة مؤكدا عزم وزارة الداخلية وأجهزتها مواصلة جهودها لمنع اية اعمال من شأنها الاخلال بالأمن العام والنظام.

واختتمت الوزارة بيانها بتحذير كل من يريد الاساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة في الوقت نفسه "ان الجميع سواء امام القانون وان القضاء العادل والشامخ يأخذ مجراه".