قال الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، بن كارسون، "يجب أن نتبع آليات للفرز، من أجل تحديد الكلاب المسعورة بكل صراحة، ومن هم الأشخاص الذين يريدون القدوم الى هنا والحاق الضرر بنا، ويريدون تدميرنا".

جواد الصايغ: أطلق بن كارسون، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، تصريحًا مثيرًا للجدل، بعدما استخدم، وصف "الكلاب المسعورة" للتدليل على اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم.
&
كلام كارسون، جاء خلال لقاء لحملته الإنتخابية في موبايل بالاباما، حيث شدد على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية في موضوع اللاجئين السوريين، كالتدابير التي يتخذها المجتمع لحماية الأطفال من الكلاب المسعورة.
&
ابعاد الأولاد من طريق كلب مسعور
&
وتوجه إلى الحضور قائلاً "اذا كان هناك كلب مسعور يركض في منطقتكم، فبكل تأكيد لن تفترضوا اشياء جيدة عنه، &ومن المحتمل ان تبعدوا اولادكم عن طريقه"، موضحًا "لا يعني هذا انكم تكرهون جميع الكلاب، بل يعني انكم تفكرون بطريقة لحماية الاطفال".
&
وأضاف،" يجب ان نتبع آليات للفرز، من أجل تحديد الكلاب المسعورة بكل صراحة، ومن هم الأشخاص الذين يريدون القدوم الى هنا والحاق الضرر بنا، ويريدون تدميرنا"، متابعًا، "حتى نعرف كيف نفعل ذلك، سيكون من الغباء أن تضع طفلك في ذلك الحي".
&
تصريح سابق
&
وهذه ليست المرة الاولى التي يخرج فيها كارسون، جراح الأعصاب المتقاعد، بتصريحات مثيرة للجدل، فقد سبق له، وان أكد، &"انه لا يوافق ابدًا على امكانية قيادة شخص مسلم لأمتنا".
&
امتناع عدد من الولايات عن استقبال اللاجئين
&
وتأتي تصريحات كارسون عن اللاجئين بالتزامن مع إعلان حكام عدد من الولايات الأميركية "عدم استقبالهم أي لاجئين سوريين جدد بسبب مخاوف أمنية عقب هجمات باريس".
&
وقال حاكم ولاية ميتشغان ريك سيندر، في هذا السياق، إنه قرر تعليق قبول أي لاجئين جدد في الولاية حتى إجراء مراجعات، كما أعلنت ولايات أخرى عن قرارات مماثلة، لكنّ متحدثًا باسم وزارة الخارجية الأميركية قال إن قانونية هذا الإجراء لا تزال غير واضحة.
&
ودعا رئيس مجلس النواب الاميركي، بول ريان، في وقت سابق، إلى تعليق استقبال لاجئين سوريين خشية أن يتسلل بينهم "جهاديون"، وذلك بعد الاعتداءات الدامية التي ضربت باريس الجمعة.
&
&