ابتداءً من اليوم أصبح بالإمكان اكتشاف أكثر من 30 موقعًا تاريخيًا في جميع أنحاء الأردن، من بينها مدينة البتراء ومدينة جرش الأثرية، على خدمة "غوغل ستريت فيو".

إيلاف - متابعة: أضافت خدمة غوغل ستريت مدينة البتراء الأردنية في قائمة الأماكن التي يمكن زيارتها. فابتداء من اليوم أصبح بالإمكان التجول في المدينة القديمة ومعرفة العديد من المعلومات عن مختلف الآثار الموجودة فيها بالإضافة إلى أكثر من 30&موقعًا في المملكة أضافتهم الخدمة سابقًا إلى قاعدة بيناتها.

وتضم المواقع التاريخية التي يمكن للمستخدم التجول فيها كلا من مدينة البتراء، ومدينة جرش الاثرية، التي هي ثاني أكثر المواقع زيارةً بعد البتراء. ويمكن للمستخدمين أيضًا الذهاب برحلة إلى أخفض بقعة على سطح الأرض، وهي البحر الميت.

يوم رائع

ونشرت غوغل على قناة مدونتها العربية على يوتيوب فيديو بصوت الملكة رانيا قالت خلاله "إنه يوم رائع بالنسبة للأردن والأردنيين!".
&
وأضافت الملكة رانيا أنه بفضل ستريت فيو "يمكننا الآن مشاركة تاريخنا الغني والمتنوع مع كل من لديه إنترنت. هناك أكثر من 30 موقعًا تاريخيًا متاحًا للاستكشاف الافتراضي بنقرة زر، وللعالم الآن نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط".
&
وأشارت إلى غنى الأردن بالمعالم التاريخية قائلة "عبر الأزمان، تركت الحضارات القديمة بصماتها في الأردن والشرق الأوسط. ملامح من طريق الحرير الذي ربط مناطق العالم في التجارة، والمدن القديمة مثل جرش الرومانية والبتراء النبطية، ومواقع دينية هامة، مثل جبل نيبو ونهر الأردن".

وأوضحت أن خدمة ستريت فيو تعطي فكرة جيدة عما يمكن أن يتوقع السائح عند زيارة الأردن، "حيث يمكن لمن يرغب في الزيارة أو من لديه فضول لمعرفة المزيد عن أرضنا التاريخية، استكشاف تراث الأردن الفريد على الإنترنت".
&
من الجدير بالذّكر أن خدمة ستريت فيو أصبحت متوفرة كتطبيق منفصل بعد أن كانت جزءا من تطبيق خرائط غوغل، كما أنها تغطي مساحات واسعة لمناطق كثيرة حول العالم.