إعتبر النظام السوري، "أن إسقاط المقاتلة الروسية فوق الأراضي السورية يمثل انتهاكا للسيادة ويفضح الدور التركي في دعم التنظيمات الإرهابية".

جواد الصايغ: إتهم النظام السوري، الحكومة التركية، بتقديم كل أشكال الدعم إلى الجماعات الإرهابية، وذلك في معرض تعليقه على إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية بالقرب من الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية".
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن مصدر عسكري سوري، قوله، "إن إسقاط الجانب التركي للطائرة الروسية اعتداء سافر على السيادة السورية ويؤكد وقوف الحكومة التركية إلى جانب الإرهاب."
&
الطائرة الروسية قصفت داعش!
المصدر، "زعم ، "أن الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي"، مضيفا،" إن إسقاط الطائرة الروسية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك وقوف الحكومة التركية إلى جانب الإرهاب وتقديم كل اشكال الدعم للمجموعات الإرهابية التي بدأت تنهار وتتقهقر تحت ضربات الجيش العربي السوري".
&
مواصلة الحرب
وختم المصدر تصريحه بالقول، "إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن الأعمال العدوانية اليائسة لن تزيدنا إلا عزما وإصرارا على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبدعم ومساندة الأصدقاء وعلى راسهم روسيا الاتحادية".
&
انتهاك السيادة
من جانبه، إعتبر وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، "أن إسقاط المقاتلة الروسية فوق الأراضي السورية يمثل انتهاكا للسيادة السورية ويفضح الدور التركي في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها داعش".
&
علاقة الحكومة التركية بداعش
وأوضح "أن المعلومات الموثقة تؤكد أن المقاتلة الروسية أصيبت في الأجواء السورية وسقطت على الأراضي السورية ولم تدخل إطلاقا المجال الجوي التركي"، وتابع قائلا إن "إسقاط الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية يشكل انتهاكا خطرا للسيادة الوطنية السورية ويؤكد مجددا طبيعة الدور التركي وحكومة حزب العدالة والتنمية المشارك للتنظيمات الإرهابية"، مؤكدا،"أنه يتوجب على الحكومة التركية أن تبرر وتشرح للعالم جوهر علاقتها بـ “داعش” الذي سمحت لعناصره بالتسلل إلى سورية وساندته بالسلاح والمال.".
ولفت الزعبي "إلى أن تركيا تشعر بانزعاج بالغ من تقهقر التنظيمات الإرهابية المسلحة وفرارها باتجاه الأراضي التركية وفي مقدمتها تنظيم داعش ولاسيما في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية".
&