شيكاغو: اعتقل عدد كبير من الاشخاص ليل الاربعاء الخميس في شيكاغو ونيويورك خلال تظاهرتين ضد عنف الشرطة بعد نشر شريط فيديو يظهر مقتل شاب اسود بيد شرطي ابيض، بحسب وسائل اعلام اميركية.

ففي شيكاغو، التي شهدت عودة للتوتر منذ نشر الفيديو يوم الثلاثاء، جرت عمليات اعتقال بعدما قام اشخاص بنزع الاضاءة عن شجرة لعيد الميلاد في حديقة ميلينيوم، وفقا لقناة ان بي سي المحلية. وتحدثت صحيفة يو اس اي توداي عن شخصين محتجزين منذ مساء الاربعاء.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعرب الاربعاء عن "صدمته العميقة" من شريط الفيديو الذي يعود الى تشرين الاول/اكتوبر العام 2014، ويظهر شرطيا ابيض يقتل الشاب الاسود لاكوان ماكدونالد (17 عاما) بـ16 رصاصة في الرأس، والعنق والصدر والذراعين ويد واحدة والظهر والفخذ.

ووجهت الى الشرطي جايسون فان ديكي (37 عاما) الثلاثاء تهمة "القتل العمد". وبحسب قناة سي ان ان، بقي نحو مئة الى مئتي متظاهر في الشوارع صباح الخميس. من جهتها، ذكرت شرطة نيويورك وقوع حوادث طفيفة خلال تظاهرة مماثلة، وفقا لقناة سي بي أس المحلية.

ولفتت سي ان ان الى انه تم اعتقال "عدة" اشخاص في المدينة، فيما اشارت قنتة دبليو سي بي اس الى ستة معتقلين حتى وقت متأخر الاربعاء. وتجمع محتجون في نيويورك أيضا للتنديد بعمليات اطلاق نار وقعت مؤخرا في في مينيابوليس (ولاية مينيسوتا في الشمال)، حيث اصيب خمسة اشخاص من حركة "حياة السود مهمة" باطلاق نار خلال تجمع حاشد.
&