&نصر المجالي: يوجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالته السنوية الجديدة إلى الجمعية الفيدرالية (البرلمان)، الخميس، وهي تعتبر البرنامج السياسي والقانوني الذي يعبّر عن رؤية رئيس الدولة لتوجهات روسيا الاستراتيجية وتطورها في المستقبل القريب.

&
والرسالة التي سيتلوها بوتين هي الرسالة الحادية والعشرون في تاريخ الدولة الروسية الحديثة، حيث سيُدعى نواب مجلسي الدوما والاتحاد وقيادة البلاد ورؤساء الإدارات الدينية الرئيسية للاستماع لها.
&
ورفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية في مقابلة مع الصحافيين أن يفصح عن محتويات الرسالة. وتقول وكالة (سبوتنيك): لكن لا يصعب التكهن بموضوعاتها الرئيسية ومن بينها مكافحة الإرهاب، لا شك.
&
وأضافت: في مجال السياسة الخارجية، لا بد أن يتطرق بوتين إلى العلاقات بين روسيا وكل من تركيا والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا.
&
وفي مجال السياسة الداخلية، سيكون الوضع الاقتصادي وأحوال المواطنين المعيشية هو الموضوع الرئيسي. ومن المتوقع أن يولي رئيس الدولة مكافحة الفساد اهتمامًا كبيرًا.
&
وخلصت الوكالة إلى القول: أما أهم ما ينتظره المواطنون فهو أن يقول رئيس الدولة إلى أين ستسير روسيا في عام 2016. وذلك أن العالم يتغيّر الآن تغييرًا سريعًا جدًا.
&