&بعد محاولات عديدة، استطاعت اسرائيل أن تقنع الجانب المصري بصفقة تحصل بموجبها على عميل لها في السجون المصرية، مقابل حصول مصر على إثنين من مواطنيها المتهمّين بالتجسس لصالحها في إسرائيل، فيما تم الإتفاق على إخراج لا يشير إلى حدوث هذه الصفقة.

&
مجدي الحلبي من تل ابيب: اعلنت اسرائيل ان مواطنها العربي عودة طرابين، قد تم تسريحه من السجن المصري، حيث امضى مدة 15 عامًا في السجن بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل، وبالمقابل تم تسريح مصريين اثنين من السجن الاسرائيلي.
&
وتم الاتفاق بين الجانبين ان تعلن اسرائيل عن أن المواطن الاسرائيلي تحرر من السجن المصري بعد انتهاء محكوميته، وان السجينين المصريين ايضًا يتم اطلاق سراحهما على انهما انهيا المدة في السجن، علمًا ان السلطات المصرية قامت بتخفيف محكومية عودة طرابين مؤخرًا، في اطار الصفقة التي خرجت الى حيّز التنفيذ اليوم.
&
بهدوء
&
هذا وتمت العملية بهدوء وبعيدًا عن الضجة الاعلامية، وكان الطرابين اعتقل في حينه على يد السلطات المصرية، بعد ان قام بزيارتها عدة مرات، وتم توجيه تهمة التجسس لصالح اسرائيل وادين بالسجن المؤبد، ثم تم تخفيف عقوبته، وقد قام بالوساطة عدة شخصيات سياسية اسرائيلية لم تنجح، الا أن جهوداً مكثفة بدأت حديثًا وأدت الى الانفراج في القضية وتسريح الاسرائيلي مقابل مصريين سجنتهما اسرائيل بتهمة التجسس ايضًا، حيث تم القبض عليهما بعد أن حاولا العمل كجواسيس مزدوجة، وذلك بحسب مصدر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي.
&
اسرائيل لم تعترف يومًا بأن عودة الطرابين كان جاسوسًا عمل لصالح الموساد، الا ان عائلته تلقت مخصصات شهرية من دولة اسرائيل طوال مدة محكوميته في مصر، هذا ويقول المصدر إن اطلاق المواطن الطرابين هو الامر الاخير الذي عالجه رئيس الموساد تامير باردو، والذي انهى مدة عمله وتم تعيين يوسي كوهن رئيسًا للموساد.
&