كابول: استهدف هجوم بسيارة مفخخة تبعه إطلاق نار الجمعة السفارة الإسبانية في كابول، بحسب ما افاد مسؤولون أفغان وإسبان، من دون التمكن من الحصول على حصيلة فورية للضحايا.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الاسبانية في مدريد لوكالة فرانس برس إن "السفارة تعرضت لهجوم. نقوم حاليا بجمع المعلومات". وأكدت شرطة كابول هذه المعلومة.
وتقع السفارة في حي شيربور الراقي في وسط العاصمة الافغانية الذي اهتز من قوة انفجار السيارة المفخخة.

وتبنت حركة طالبان الهجوم، الا انها اوضحت انها استهدفت نزلا يرتاده اجانب. ولم يعرف بعد ما اذا كان النزل موجودا داخل حرم السفارة الاسبانية. ونقلت وكالة انباء "اوروبا برس" الاسبانية ان رئيس الحكومة ماريانو راخوي اعلم بالهجوم. وتفيد المعلومات الرسمية للحلف الاطلسي ان تسعة عسكريين اسبان موجودون حاليا على الاراضي الافغانية.

وكان&المتحدث باسم شرطة كابول بشير مجاهد قال في وقت سابق&ان الانفجار وقع في منطقة شيربور من دون مزيد من التفاصيل. وشيربور مكان سكن زعيم الحرب السابق المثير للجدل النائب الأول للرئيس الأفغاني عبدالرشيد دوستم.

من جهته، كتب المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي على موقع تويتر إن "شرطة كابول متواجدة في موقع الانفجار، وستكشف عن التفاصيل حال ورودها".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي فيما تصعد حركة طالبان عملياتها ضد أهداف حكومية وأجنبية.

وضربت القوات الأمنية طوقا حول مكان الحادث، فيما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان. ووقع هذا الهجوم أيضا، بعد أيام من فرض حركة طالبان حصارا لمدة 27 ساعة على مطار قندهار، أكبر قاعدة عسكرية في جنوب أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل.