بغداد: اكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل او اصابة عشرة جنود الجمعة غرب بغداد في غارة جوية لطيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان الغارة كانت تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية خلال معارك تجري من مسافات قريبة ما اوقع ضحايا في الجانبين.

ويؤمن طيران التحالف اسنادا جويا منذ اكثر من سنة للقوات البرية في مواجهة الجهاديين.

وقالت مصادر عسكرية ان الحادث وقع قرابة الاولى بعد الظهر (10,00 ت غ) جنوب الفلوجة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف غرب بغداد.

واورد البيان الصادر عن "خلية الاعلام الحربي" في قيادة العملية المشتركة "خلال عمليات قواتنا لتحرير مناطق جنوب الفلوجة وأثناء تقدم قوة من الفوج الثالث 55 شرقي عامرية الفلوجة (...) واثناء عملية التقدم وبسبب احوال الطقس لم يستطع سلاح الجو العراقي من توفير الدعم الجوي اللازم لقواتنا، وتم طلب اسناد جوي لها من طيران التحالف الدولي".

واضاف "وجه التحالف ضربتين للعدو اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات داعش، واثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم ولعدم امكانية التمييز من الجو وقعت اصابات في قواتنا ايضا".

وتابع البيان "استشهد وجرح في هذه الضربة ضابط واحد وتسعة من المراتب".

واكد ان القوات العراقية "حررت مواقع استراتيجية مهمة وقتلت اعدادا كبيرة من عصابات داعش الارهابية" خلال هذه المعارك.

وردا على انباء عن سقوط ضحايا عراقيين في احدى الغارات وقبل صدور البيان العراقي قال المتحدث باسم التحالف في بغداد ستيف وارن لفرانس برس انه يجري عادة التحقيق في مثل هذه الحوادث الخطرة.

&