height=360

صورة من الأرشيف لدبابة معطوبة في القتال في محافظة مأرب

تواصلت المعارك في محافظة مأرب بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم.

واتهمت مصادر عسكرية قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح بقصف القصر الجمهوري في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن بصواريخ كاتيوشا من مواقعهم في جبل "هيلان" صباح السبت.

بينما قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، القريبة من الحوثيين، إن قواتهم صدت هجوما باتجاه مفرق الجوف بمديرية مجزر بمحافظة مأرب، وتمكنت من استعادة بعض المواقع بجبل صلب المطل على منطقة الجدعان في المحافظة نفسها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية تأكيدها لإغتيال ضابط يمني رفيع في القوات الأمنية الحكومية في مدينة مأرب الجمعة.

وقالت الوكالة إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المقدم جار الله الصالحي وسط المدينة التي تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة اليمنية.

ووصفت الصالحي بأنه أحد الضباط الذين شاركوا بفاعلية في معركة سد مأرب جنوبي شرق المدينة مع القوات الحكومية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية.

ويقول مراسل بي بي سي في اليمن إن معارك عنيفة اندلعت في بلدة نهم بريف صنعاء على بعد عشرات الكيلومترات من العاصمة اليمنية بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الطرفين.

وأفاد شهود عيان أن الحوثيون وقوات الجيش المتحالفة معهم شرعوا في نشر عدد كبير من الدبابات وحفر الخنادق وإقامة التحصينات الخرسانية والترابية في جبل نفم ومنطقة بني حشيش ومنطقة الأزرقين وبلدة أرحب ومدينة عمران وبلدة خولان حول العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي تعز، استمرت المعارك العنيفة وسط تقدم للحوثيين في جبهتي وادي الضباب والحوبان بحسب مصادر عسكرية كما استمر الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري في
فرض حصار محكم على مدينة تعز ما أعاق وصول مساعدات الإغاثة إلى المدينة المحاصرة منذ سبعة اشهر.

وفي محافظة الجوف شمالي اليمن، أعلن القيادي فيما تعرف بالمقاومة الشعبية، مبارك العبّادي، في تصريح له عن سيطرتهم على أجزاء من جبل "الريحانة" المطل على معسكر اللواء 115 الخاضع لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح في المحافظة.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية شن غارات جوية على محافظات صنعاء ومأرب والجوف والحديدة وصعده وحجة وتعز. واتهم المركز الإعلامي للحوثيين مقاتلات التحالف بقصف مدرسة عمار بن ياسر في منطقة الطلح بمحافظة صعده شمالي البلاد مساء الخميس الماضي.

height=582

&