غزة: اعتدى مجهولون على صحافي فلسطيني في قطاع غزة يعمل مع الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، بحسب ما اعلنت مصادر فلسطينية الاربعاء.

وقال مصدر فلسطيني انه "تم خطف الصحافي محمد عمر المغير في حوالي الثامنة من صباح الثلاثاء من القرب من منزله في حي تل الهوى (جنوب غرب مدينة غزة) وقاموا بوضع غطاء حديدي على وجهه وقيّدوا يديه طوال الوقت بكلبشات حديدية". واوضح انه تم بعدها "نقله في سيارة الى جهة مجهولة بقي فيها لحوالى ثماني ساعات".

وبحسب المصدر، فان الخاطفين "استجوبوا المغير حول طبيعة عمله مع الممثلية الهولندية ومعلومات شخصية عنه، واعتدوا عليه بالضرب بعصا غليظة على اطراف قدميه".
واضاف "ابلغوه انهم من تنظيم الدولة الاسلامية". ورفض المغير الذي يعمل صحافيا حرا، التعليق على ما حدث وقال انه "غير مخوّل للادلاء باية تصريحات صحافية"، لكنه اكد حادثة "الخطف والاعتداء" دون اي توضيحات.

وتقدم المغير بشكوى للشرطة في غزة مطالبا اياها بالتحقيق. وقال مصدر طبي "نقل الصحافي محمد عمر المغير مساء امس الى مستشفى الشفاء في قطاع غزة حيث كان يعاني من رضوض في القدمين، وغادر صباح اليوم بعد تلقيه العلاج اللازم".

من جهته، اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم في بيان ان الوزارة "تتابع حادث الاعتداء"، مشيرا إلى انه "فور وقوع الحادث باشرت الاجهزة الامنية المختصة بالتحقيق لمعرفة خلفية الاعتداء وملاحقة المتورطين في هذه الجريمة". ورفضت الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية الادلاء باي تعليق على الفور.

واكد القيادي في حركة حماس احمد يوسف لوكالة فرانس برس "نحن مصدومون مما حدث (...) لن نسمح لاي شخص بالاساءة او التطاول على اي شخصية اعتبارية وخاصة الصحافيين والعاملين مع مؤسسات اجنبية تحت اي مبرر". وشدد يوسف الذي قال انه زار المغير في منزله، على ضرورة "عدم تساهل الجهات الامنية المسؤولة في قطاع غزة عن هذا الاعتداء".
&