قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: شارك عشرات الطلاب المناصرين لحركة حماس الخميس في وقفة احتجاج امام مقر الامم المتحدة في قطاع غزة للتنديد بمقتل ثلاثة طلاب مسلمين الاربعاء في ولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الاميركية.
&
وحمل المشاركون يافطات كتب على احداها "لماذا قتلوا؟، الجواب لانهم مسلمون".
&
وقال احد الطلاب في مؤتمر صحافي عقده خلال الوقفة "نعتبر ما جرى عملا عنصريا وندعو الادارة الامريكية الى ملاحقة مرتكب هذه الجريمة العنصرية".
&
بدوره اعتبر سامي ابو زهري في بيان صحافي ان " تعامل المجتمع الدولي بشكل متباين تجاه جريمتي باريس وكارولاينا الشمالية يعكس حالة النفاق السياسي وازدواجية المعايير".
&
وجهت السلطات الاميركية التهم لمسلح يعتنق اراء مناهضة للدين بقتل ثلاثة طلاب مسلمين هم شابة وزوجها وشقيقتها في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية، بحسب ما افادت الشرطة الاربعاء.
&
واشعل الحادث موقع تويتر حيث توالت التغريدات وكان اكثر وسم انتشارا هو "حياة المسلمين مهمة" على غرار وسم "حياة السود مهمة" الذي انتشر بعد مقتل عدد من السود على يد الشرطة في الاشهر الاخيرة.
&
وتاتي هذه الحادثة بعد هجمات دامية لجهاديين مطلع كانون الثاني/يناير في باريس على مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة ومتجر يهودي اوقعت 17 قتيلا بينهم اربعة يهود، ووفقا للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا فان عدد الاعمال المعادية للسامية تضاعف في فرنسا في 2014 مقارنة مع 2013.
&
&