الجزائر: بدأ ممثلون عن القادة والناشطين السياسيين الليبيين اجتماعا هنا اليوم لبحث سبل ايجاد حل سياسي للازمة في ليبيا وذلك في اطار النقاشات المستمرة التي تجري في اطار عملية الحوار الليبي.
ويشارك في الاجتماع الذي يعقد برعاية الامم المتحدة نحو 15 قائدا سياسيا بارزا ورؤساء أحزاب لبحث تداعيات الاوضاع السياسية والامنية في ليبيا عقب الاطاحة بحكم معمر القذافي فيما سيتحدد في وقت لاحق المراحل المقبلة للاجتماع استنادا الى نتائجه.
وانطلق الاجتماع الذي يأتي في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر لجمع الفرقاء الليبيين برئاسة وزير الاتصال الجزائري عبد القادر مساهل المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية فيما يمثل الامم المتحدة مبعوثها الخاص الى ليبيا برناردينو ليون.
وتشهد ليبيا تطورات سياسية وامنية خطيرة للاستيلاء على السلطة بعد الاطاحة بحكم القذافي ويعول الكثير على اجتماع الجزائر لإيجاد حل للازمة التي زاد من تفاقمها وجود حكومتين وبرلمانين يتنافسان على السلطة.
وكانت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) قد طلبت في وقت سابق من الجزائر استضافة اجتماع يشارك فيه ممثلون عن القادة والنشطاء السياسيين للاتفاق اولا على وقف لإطلاق النار والبدء بمناقشات جادة لإيجاد حل سياسي للازمة الليبية.&