&


الرياض: أكد المتحدث باسم قوات التحالف &العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن قيادة قوات التحالف تركّز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للميليشيات الحوثية، وتستمر في استهدافها، مشيراً إلى أن عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة، ومنها اللواء "90 مشاة بحرية " الذي عاد لدعم الشرعية إيماناً من قادته بمصلحة الوطن والمواطنين، مجددًا دعوته لبقية قادة الوحدات الذين لا يزالون يدعمون عمليات الميليشيات الحوثية، للعودة لدعم الشرعية بدلاً من استمرارهم في هذه العمليات التي ستفضي لمزيدٍ من الدمار, وستعرّض أفرادهم ووحداتهم لعمليات القوات الجوية .
&
حوثيون بلا سيطرة&
&
وأوضح &عسيري خلال الإيجاز الصحافي الذي عقده مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية, أن الميليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة، والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أصبح متقطعًا وغير متصل، مشيراً إلى أن ما تقوم به الميليشيات من أعمال، هي مجرد عمليات فردية من قادة الألوية، الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن وسلامة اليمن ومواطنيه.&
&
وقال المتحدث إن العمليات التي تقوم بها قوات التحالف مستمرة على مدار الساعة على منطقة صعدة وما حولها، مرحبًا بالعائدين من الألوية الذين احسوا بالمسؤولية.
&
وأكد& أن الآن هي الفرصة المناسبة لبقية القادة وشيوخ القبائل للعودة ودعم الشرعية، بعد أن تم التضييق على جميع الميليشيات الحوثية وهي تتخذ الوضع الدفاعي.
&
لن نسمح
&
وأضاف أن عمليات قوات التحالف ما زالت مستمرة وتركز حاليا على العربات والآليات والتجمعات والمعسكرات ومستودعات الوقود، ولن نسمح أبدا بوصول أي إمدادات للميليشيات الحوثية، كما أننا لن نسمح للميليشيات الحوثية بتنظيم نفسها على الحدود، وما تقوم به الميليشيات الحوثية محركه الأساسي مكاسب شخصية، وأن هدف التحرك الحوثي الآن هو تدمير المواطن اليمني والبنية التحتية.
&
يعطلون الإغاثة
&
وقال إن جهود الإغاثة تعمل حاليا وعلى مدار&24 ساعة لوصول المواد الإغاثية والإنسانية، على الرغم من قيام &الميليشيات الحوثية بتعطيل وتصعيب العمل الإغاثي والإنساني.
&
وأشار المتحدث إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد بدء زمام المبادرة والتي تأتي بأيدي المقاومة الشعبية وأن الطيران استهدف مخازن الوقود والأسلحة في صنعاء، كما أن عاصفة الحزم لا تتعامل مع الأشخاص بل لحل المشكلة من جذورها والوضع السابق لن يعود، وأن الميليشيات الحوثية سواء تجمعت أم تحركت فهي مستهدفة في كل الحالات.
&
تعز مستقرة
&
وقال عسيري إن &الأوضاع في تعز مستقرة، وأن العمل العسكري يتم بروية وتأنٍ ودقة حتى لا يكون هناك ضحايا من المدنيين ، مساعداتنا داخل عدن هي دعم لوجيستي عسكري، وأن إنزال الدعم اللوجيستي في عدن هو لدعم اللجان الشعبية.
&
وأشاد المتحدث بما يقوم به الإعلاميون الشرفاء داخل اليمن وأنهم عين صادقة لما تقوم به الميليشيات الحوثية من ممارسات، وأن دور الإعلاميين داخل اليمن مهم لإطلاع العالم على&ما يحدث في داخل اليمن.
&
وقال إن الحوثيين يقذفون منازل الأبرياء بأسلحة هاون،&&ما كان للحوثي ليحقق ما حقق لولا دعم ومساندة القوات التابعة للرئيس المخلوع.&
&