بحث العاهل السعودي مع مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط تطورات القضية الفلسطينية، وجهود ومساعي اللجنة في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.


الرياض - متابعة: استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأحد، مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال بحث تطورات القضية الفلسطينية، وجهود ومساعي اللجنة في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

حضر الاستقبال الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.

وكان الرئيس الفلسطيني&محمود عباس، زار مؤخرًا العاصمة السعودية الرياض، والتقى مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أكد على&المواقف الثابتة للسعودية تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا العاهل السعودي إلى&تحقيق السلام العادل والدائم لهم، مهيباً بالمجتمع الدولي أن ينهضَ بمسؤولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءاتِ الإسرائيلية المتكررة.&

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،&أكد في خطابه الذي&حدد خلاله الخطوط العامة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية التزام&السعودية في الدفاع المتواصل عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية بشتى الوسائل، وفي مقدمة ذلك تحقيق ما سعت وتسعى إليه المملكة دائماً من أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة. وشدد على العمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، وإرساء مبدأ العدالة والسلام، إلى جانب الالتزام بنهج الحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية، ورفض استخدام القوة والعنف، وأي ممارسات تهدد الأمن والسلم العالميين.